الصحة

عيادات طبية مجانية لكبار السن بعدد من الدوائر البلدية لبلدية تونس

today2 أكتوبر 2022 3

Background
share close

نظمت بلدية تونس صباح اليوم الاحد في عدد من دوائرها البلدية عيادات طبية مجانية لمختلف متساكني هذه الدوائر تحت شعار “شباب على الدواء” و ذلك بمناسبة اليوم العالمي للمسنين

وتندرج هذه التظاهرة في إطار التوعية بأهمية الرعاية الطبية والعلاجية وكذلك الرعاية الوقائية لكبار السن.
وتوافد عدد من المواطنين من مختلف الشرائح العمرية على هذه الفضاءات قصد تقصي وتشخيص عدد من الأمراض وتلقي النصائح الضرورية من لفريق الطبي المتواجد على عين المكان.

وتم للغرض تخصيص فضاءات الدوائر البلدية بكل من سيدي البشير والمركز الثقافي أبو القاسم الشابي بالوردية وجبل جلود والكبارية والحراريرية، بتحويلها الى فضاءات طبية مخصصة لفحص كبار السن وتشخيص الأمراض المزمنة واسداء النصائح الطبية الضرورية.

وقالت رئيسة الدائرة البلدية بسيدي البشير هندة عباس إنه في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمسنين بادرت بلدية تونس بتنظيم يوم صحي يتضمن عيادات طبية مجانية في مختلف الاختصاصات التي تمس الشريحة العمرية من طب عام وامراض الروماتيزم والبرد وامراض الشيخوخة.

وأفادت في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، بأن بلدية تونس وعبر هذه البادرة تحرص على إضفاء نوع من الديناميكية في أنشطتها وانفتاحها على محيطها الخارجي بالتركيز على الجوانب الاجتماعية لمتساكني المناطق البلدية.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

وطنية

تمتيع أكثر من 6 الاف طفل في مركبات الطفولة بخدمات الإعاشة

أعلنت وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السنّ، اليوم الأحد ، عن إنطلاق تقديم خدمات الإعاشة لفائدة حوالي 6600 طفلا مكفولا بـ 22 مركز مندمج للشباب والطفولة و96 مركب طفولة موزّعين على كامل تراب الجمهورية ، وذلك بداية من يوم الاثنين 3 أكتوبر 2022. وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، أن القائمون على هذه المؤسّسات سيتولون تمكين الأطفال المكفولين بها من مستحقاتهم المتمثلة أساسا في أدوات مدرسيّة وملابس ومستلزمات النظافة، وذلك بهدف […]

today2 أكتوبر 2022 5

Post comments (0)

Leave a reply


0%