وطنية

عودة الطلبة التونسيين المزاولين لدراساتهم العليا بالصين إلى جامعاتهم ابرز محاور لقاء وزير الشؤون الخاريجية و السفير الصيني

today5 أغسطس 2022 6

Background
share close

 

تطرق وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي  خلال لقائه  سفير جمهورية الصين الشعبية بتونس، زانغ جيانغوالى علاقات التعاون الثنائي المتميزة بين البلدين وسبل تطويرها والارتقاء بها .

وقد استأثر موضوع عودة الطلبة التونسيين المزاولين لدراساتهم العليا بالصين إلى جامعاتهم، بحيز هام من هذه المقابلة، إذ جدّد الوزير شكره للجانب الصيني على “التفاعل الإيجابي والبناء لتمكين الطلبة من استئناف دراستهم”، معربا عن تطلعه إلى مواصلة التنسيق بين البلدين للإسراع في الاجراءات الإدارية والمعاملات القنصلية لتأمين عودتهم في أقرب الآجال المتاحة و من جهته وعد السفير الصيني بتسهيل الإجراءات والتنسيق مع الجامعات المعنية.

كما تطرق  اللقاء الى إلى مشاريع التعاون القائمة بين البلدين والرغبة المشتركة في تعزيزها وتنفيذ المشاريع الاستثمارية المتفق عليها في أقرب الآجال وفق بلاغ صادر عن وزارة  الشؤون الخارجية اليوم.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

وطنية

حركة النهضة تدعو إلى الكف عن “الخطاب الشعبوي المرتكز على إلقاء التهم جزافا على الحكومات “

    جددت حركة النهضة  رفضها لمسار وضع دستور قيس سعيد الجديد الذي قاطع الاستفتاء عليه قرابة ثلاثة أرباع الناخبين كما رفضته جل الطبقة السياسية ولاقى رفضا شديدا من طرف رجال القانون والأكاديميين خاصة فيما يتعلق بطبيعة النظام التسلطي والرئاسوي الذي يعتمده وضربه لكل استقلالية للسلطة التشريعية والسلطة القضائية والمحكمة الدستورية والهيئة العليا المستقلة للانتخابات وفق ما جاء في بيان لحركة النهضة .   وطالب المكتب النفذي للحركة، المُنعقد مساء […]

today5 أغسطس 2022 9

Post comments (0)

Leave a reply


0%