الصحة

عمليات التطعيم ضد جدري القردة في القارة الإفريقية ستنطلق في غضون أيام

today23 أغسطس 2024

Background
share close

قالت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها التابعة للاتحاد الإفريقي التابعة للاتحاد الإفريقي  يوم الأربعاء الفارط 21 أوت 2024 إن عملية التطعيم ضد وباء جدري القردة في دول القارة  الإفريقية ستبدأ في غضون أيام قليلة.

بدوره قال موقع “أفريكا نيوز” ستبدأ في غضون أيام قليلة عمليات التطعيم في البلدان الإفريقية التي تكون حالات الإصابة بجدري القردة فيها أكثر انتشارا، في مقدمتها جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وأشارت المراكز،في بيان أصدرته إثر تعهد الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة واليابان وشركة التكنولوجيا الحيوية “بافاريا نورديك” بتوفير اللقاحات، إلى أنها ستتلقى جرعات اللقاح خلال فترة قريبة.وذلك وفق ما نقلته وكالة تونس أفريقيا للأنباء.

وخلال العام الجاري، تم اكتشاف ما يقرب من 19 ألف حالة إصابة بجدري القردة في إفريقيا، معظمها في جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وفي 14 أوت الجاري، أعلنت منظمة الصحة العالمية، فيروس جدري القردة “حالة طوارئ صحية ذات أهمية دولية”.

 

 

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

وزارة الأسرة تعلن عن منح 36 منحة جديدة للتكفل بكبار السنّ في أسر بديلة

أفادت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ، في بلاغ صادر اليوم، بأنها أصدرت خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة 36 قرارًا لإسناد منح للتكفل بكبار السنّ في أسر بديلة. وتغلبت هذه الأسر على العزلة من خلال برنامج الإيداع العائلي الذي يهدف إلى توفير بيئة أسرية بديلة للمسنين. ووفقًا للبلاغ، فإن القرارات الجديدة، التي تمت الموافقة عليها بين ماي و أوت 2024، تظهر أن 61% من المكفولين هم في حالة عزوبية، مما يعكس […]

today23 أغسطس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%