الصحة

عمادة الاطباء وسلطة الاشراف تعملان على فرض اجبارية التكوين المستمر بالنسبة لاطباء العائلة

today10 سبتمبر 2022 4

Background
share close

افاد رئيس المجلس الوطني لعمادة الاطباء، رضا الضاوي، السبت في تصريح اعلامي على هامش الايام الطبية الثامنة للطب العائلي والملتقى الوطني والمغاربي لأطباء العائلة  بصفاقس، ان العمادة وسلطة الاشراف، تعملان على فرض أجبارية التكوين المستمر على أطباء العائلة حتى يواكبوا آخر المستجدات الطبية في مختلف الاختصاصات وذلك على غرار الدول المتقدمة.

وأضاف ،رضا الضاوي ان التحدي المطروح على اطباء العائلة يتمثل ضرورة اطلاعهم ومواكبتهم لآخر المستجدات والاكتشافات الطبية في مختلف الاختصاصات والتمكن من حسن تطبيقها على ارض الواقع وهو ما يستوجب مشاركتهم في حلقات تكوينية دورية في المجال الطبي بمختلف اختصاصاته حتى لا يتم منعهم من ممارسة المهنة على غرار ما هو المعمول به في الدول المتقدمة.

و  ابرز نائب رئيس جمعية اطباء العائلة بصفاقس، لطفي قصارة، ان طبيب العائلة يعد المحور الاساسي والحلقة الأهم في العلاج الطبي ذلك ان تواجده في الخط الاول في مباشرة المريض يجعله على اطلاع بكل الامراض الوراثية الموجودة في محيطه العائلي وبالامكانيات المادية والسوسيولجية للمريض، ويمكنه من توقع الامراض التي يمكن ان يصاب بها المريض والقيام بالتشخيص المبكر لها والوقاية منها وتوجيهه نحو الاختصاص الأمثل والصحيح ومتابعته منذ بداية المرض وأثناء العلاج وبعد العلاج مما يمكن المريض من ربح الوقت ونفقات العلاج.
وقد شارك في فعاليات التظاهرة التي انطلقت يوم منذ أمس الجمعة، وتتواصل على مدى 3 أيام، ببادرة مشتركة من جمعية أطباء العائلة بصفاقس وكلية الطب بصفاقس، عدد من الجمعيات الطبية المتخصصة في امراض القلب والسكري والطب الاستعجالي وغيرها وعديد الاطباء من تونس ومن بلدان المغرب العربي.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

الصحة

توتس :انعقاد الدورة الثالثة للمؤتمر الأفريقي للسياحة الطبية من 07 الى 09 أكتوبر القادم

تنتظم الدورة الثالثة للمؤتمر الأفريقي للسياحة الطبية بضاحية قمرت بتونس العاصمة من 7 الى 9 أكتوبر 2022 تحت إشراف وزارتي الصحة والسياحة والصناعات التقليدية. ويسعى القائمون على تنظيم هذا المؤتمر في تونس إلى الترويج للوجهة التونسية كأحد أبرز وجهة سياحية علاجية بفضل ما تتمتع به المؤسسات الصحية من كفاءات وخدمات. وتشارك في هذه الدورة بحسب الموقع الالكتروني للمؤتمر www.amtc-tunisia.com نحو 20 دولة مشاركة من أفريقيا وأوروبا وآسيا وتتضمن محاضرة علمية […]

today10 سبتمبر 2022 9

Post comments (0)

Leave a reply


0%