الصحة

عمادة الأطباء تدعو إلى الإسراع بإصدار قانون يجرم الاعتداءات على العاملين في المؤسسات الصحية

today30 أبريل 2022 7

Background
share close

دعا المجلس الوطني لعمادة الأطباء إلى الإسراع بإصدار قانون يجرم الاعتداءات على العاملين في المؤسسات الصحية سواء في القطاع العام أو الخاص، مطالبا وزارة الصحة والأطراف المتدخلة بتأمين سلامة المنشآت الصحية وجميع المنتسبين للقطاع.
وأوضحت العمادة، في بيان لها اليوم السبت، أن هذه المطالب تأتي عقب حادثة الاعتداء على أحد الأطباء وهو بصدد ممارسة عمله داخل المستشفى الجهوي بقصفة.
ونددت عمادة الأطباء بتكرر الاعتداءات بالعنف في حق العالمين بالمؤسسات الصحية رغم ظروف العمل المتردية، رافضة بأي شكل من الأشكال الاعتداء الجسدي والمعنوي على أي إطار طبي أو شبه طبي أثناء ممارسته لعمله.
واعتبرت أن تفاقم ظاهرة العنف في المؤسسات الصحية كانت من الأسباب الجوهرية في هجرة الأطباء إلى الخارج والعزوف عن العودة للعمل في تونس، إضافة إلى التصحر الطبي في المناطق الداخلية.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

رياضة

بيان من النادي الإفريقي

بيان من النادي الإفريقي : تُتابع جمعية النادي الإفريقي بكل مكوناتها بإنتباه ما يُروج كذبا من أخبار و إتهامات زائفة خلال كامل أيام هذا الاسبوع ، و قد إختارت كعادتها عن وعي و إدراك أن تنأي بنفسها عن الإنزلاق في زِقاق العَنعَناتِ و خطابات الويل و الثبور ، و قررت العمل بصمت و الجواب أمام أهل الإختصاص دون سواهم ، و لكن إستوقفها طلب وزارة شؤون الشباب والرياضة "إيقاف نشاط […]

today30 أبريل 2022 40

Post comments (0)

Leave a reply


0%