أخبار-محلية

علي المسعدي :”الحاق 175 تلميذا بالمعهد النموذجي بالقيروان…من بينهم 19 تلميذا من ولايات أخرى “

today18 يوليو 2023 9

Background
share close

أكد المندوب الجهوي للتربية بالقيروان علي المسعدي  ان قرار الالتزام بمعدل 15 من  20 كشرط  للدخول الى المعاهد النموذجية قرار من وزارة التربية .

و أوضح علي المسعدي  خلال تدخله الهاتفي  صباح اليوم في برنامج “صباح الحياة يا قيروان ” على موجات الحياة اف ام  انه تم الحاق 175 تلميذا بالمعهد النموذجي بالقيروان… من بينهم 19 تلميذا من ولايات  أخرى  متحصلين على معدل يساوي أو يفوق 15 من 20″  في مناظرة “النوفيام “مشيرا  الى  أن وزارة التربية فتحت الموقع للتسجيل عن بعد للالتحاق بالمعاهد النموذجية بكامل تراب الجمهورية و عديد التلاميذ التحقوا بالقيروان و معدلاتهم تساوي أو تفوق 15  وفق قوله .

و نفى المسعدي الحاق تلاميذ من ولايات اخرى بالمعهد النموذجي بالقيروان بمعدل أقل من 15 ,مضيفا  انه  لا وجود لأماكن شاغرة بالمعهد النموذجي  بالقيروان للتناظر عليها بين التلاميذ المتحصلين على معدل 14 .

و للاشارة فقد نفّذ عدد من أولياء تلاميذ السنة التاسعة أساسي اليوم الإثنين وقفة احتجاجية أمام مقر المندوبية الجهوية للتربية بالقيروان  احتجاجا على ما اعتبروه مظلمة في حق أبنائهم و  حرمانهم من  الالتحاق بالمعاهد النموذجية لأن معدلاتهم كانت في حدود 14 مشيرة الى ان هنالك 19 مقعدا  شاغرا بالمعهد النوذجي بالقيروان و تم اسنادها  الى تلاميذ من ولايات اخرى.

و  اعتبرت ولية تلميذ سنة تاسعة اساسي في تصريح سابق للحياة اف ام انه في بعض الولايات الاخرى تم الحاق تلاميذ بالمعاهد النموذجية  بمعدل 14 وفق قولها معتبرة  انه تم هضم حق تلاميذ ولاية القيروان وفق تعبيرها .

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

تونس تحتلّ المركز 38 من بين 46 وجهة سياحة استشفائيّة طبيّة

أفاد رئيس مدير عام مركز النهوض بالصادرت مراد بن حسين في عرض حول قطاع خدمات الصّحّة في تونس ، بأنّ السّوق العالميّة في هذا المجال تقدّر قيمتها بـقرابة الـ 50 مليار دولار لصالح 14 مليون مريض في عام 2022.   و أشار بن حسين ، إلى أنّ تونس تحتل المركز الثامن والثلاثين من بين 46 وجهة سياحة استشفائيّة طبيّة، ويعتمد تصدير الخدمات الصّحية التونسيّة، بشكل شبه كلّيّ، على سوقي ليبيا […]

today18 يوليو 2023 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%