الصحة

علي المرابط يشرف على اجتماع قدماء وزارة الصحة

today15 نوفمبر 2023

Background
share close
أشرف وزير الصحة علي المرابط مساء أمس الثلاثاء 14 نوفمبر 2023 على اجتماع قدماء وزارة الصحة الذي جمع عددا من الأساتذة والأطباء الخبراء الوطنيين قدماء الوزارة من مختلف الاختصاصات الصحية والذين تولوا مسؤوليات مختلفة صلب الوزارة واشتغلوا بعد ذلك كخبراء لدى عدة منظمات دولية على غرار منظمة الصحة العالمية وصندوق الأمم المتحدة للسكان ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة UNICEF وكل منظمات الأمم المتحدة الداعمة للتنمية الصحية، وبحضور الدكتور ابراهيم الزيك ممثل منظمة الصحة العالمية بتونس وإطارات من الوزارة.
وتم خلال اللقاء الإستماع لمختلف المسارات المهنية لمعظم الحضور الخبراء الوطنيين قدماء الوزارة وكذلك ضمن عملهم في منظومات الأمم المتحدة الداعمة للتنمية الصحية ومناقشة أفكارهم ورؤيتهم لعدة مسائل تخص وزارة الصحة ومقترحاتهم في ما يتعلق بالأهداف الاستراتيجيّة التي تندرج ضمن المخطّط العملياتي للسّياسة الوطنيّة للصحّة في أفق 2035.
وفي مستهل هذا اللقاء طلب وزير الصحة من الحضور الوقوف دقيقة صمت ترحّما على شهداء غزة وكافة المناطق الفلسطينية التي تتعرض يوميا للقصف الوحشي من الكيان الصهيوني، راجيا أن تنتهي هذه الأحداث الأليمة في القريب العاجل.
وخلال كلمة ألقاها بالمناسبة، أكّد وزير الصحة علي المرابط على أهمّية هذا اللقاء لما يحمله من أفكار وأطروحات ومبادرات من شأنها أن تساهم في تطوير المنظومة الصحية وتعزيز التفكير الاستراتيجي للقطاع الصحي من خلال المشاركة والتفاعل المشترك والبحث المتواصل، مبينا أهمية الإصغاء لتجارب قدماء وزارة الصحة وتداول التجارب المتنوعة ورؤيتهم للسّياسة الوطنيّة للصحّة في أفق 2035.
ومن جهته ثمن الدكتور ابراهيم الزيك ممثل منظمة الصحة العالمية بتونس جهود وزارة الصحة في تحقيق استراتيجيتها الوطنية والعمل على تطوير النظم الصحية وبلورة تجارب وخبرات إطاراتها والانفتاح على كل ما يعتبر استثمارا ومكسبا للصحة في تونس والعالم.
وزارة الصحة

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

رياضة

تصفيات كأس العالم 2026 : اخر تحضيرات المنتخب الوطني التونسي

واصل المنتخب الوطني للأكابر تحضيراته للجولة الأولى من تصفيات كأس العالم 2026، وكان الموعد اليوم الثلاثاء، مع حصة تدريبية ثالثة، استعدادا لمواجهة منتخب ساو تومي يوم الجمعة انطلاقا من الساعة الثامنة مساء في ملعب حمادي العقربي برادس، ثم سيخوض مباراة ثانية امام منتخب المالاوي. وقد اكتمل النصاب يوم امس بالتحاق كل اللاعبين الذين وجه لهم المدرب الوطني الدعوة بمقر التربص. وأكد طبيب المنتخب الدكتور سهيل الشملي أن اللاعب إلياس العاشوري […]

today15 نوفمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%