Non classé

علب “حليب مركز” لا تستجيب للمواصفات تباع في المساحات التجارية التونسية !

today24 يناير 2024

Background
share close

أكد عميد الاطباء البياطرة الدكتور أحمد رجب  ان بعض الفضاءات التجارية تعرض موادا غذائية مخالفة للجودة و المعايير الصحية الدولية و منها نوع من الحليب المركز المستورد من ماليزيا الذي يباع للمستهلك التونسي وهو يحتوي على مكونات مضرة بصحة الانسان .

و أوضح أحمد رجب في تصريح ظهر اليوم لبرنامج “santé 5.5 ” على موجات الحياة اف ام ان المنتوجات المسترودة تخضع لمراقبة الهوية و التثبت من مكونات المنتوج حيث  من المفترض ان يكون الحليب المركز هوأساس تركيبة العلبة و لكن اتضح ان المكونات تضمنت سكر و ماء و زيت نخيل و مواد أخرى  و بذلك الهوية غير مطابقة وفق وقوله .

وكشف عميد البياطرة انه عند  عدم مطابقة الهوية للمنتوج  فانه يمنع دخوله للتراب التونسي و ارجاعه الى البلد المصدر  و في صورة استحالة ذلك  يتم اتلاف المنتوج  وهو ما لم يطبق بالنسبة للحليب المركز المستورد من ماليزيا.

و تابع المتحدث القول انه علب الحليب المركز التي تباع في المساحات التجارية تحتوي على ملصقة  تونسية  اضافية  في حين أنها مستوردة  من ماليزيا و هو مخالف للقانون محملا المسؤولية للادارة العامة للمصالح البيطرية و وزارة الفلاحة.

  .

التفاصيل في الرابط التالي https://www.youtube.com/watch?v=hjhufJvgeIg

 

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

رياضة

كأس أمم إفريقيا : إقالة مدرب الكوت ديفوار”لويس غاسكيه” قبل ختام دور المجموعات

أعلن الاتحاد الإيفواري لكرة القدم، اليوم الأربعاء، رحيل الفرنسي جيان لويس غاسكيه، مدرب منتخب الفيلة عن منصبه، بعد النتائج السيئة، والهزيمة الثقيلة أمام غينيا الاستوائية بنتيجة 4/0 في ختام دور المجموعات لكأس أمم افريقيا ، لحساب المجموعة الأولى.وأصدر الاتحاد الإيفواري بيانا رسميا اليوم أعلن فيه إقالة الفرنسي جيان لويس غاسكيه من تدريب كوت ديفوار، الذي لم يحسم موقفه حتى الآن في أمم أفريقيا. واختتمت منتخبات المجموعة الأولى دور المجموعات من […]

today24 يناير 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%