Non classé

علاقات التعاون التونسية البولندية و استكشاف فرص جديدة للتعاون محور لقاء الجرندي بسفيرة بولندا بتونس

today7 يناير 2023 2

Background
share close
استقبل  وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي، سفيرة بولندا بتونس  Justyna Porazińska ، .
وتناول اللقاء علاقات التعاون التونسية البولندية وآفاق تطويرها من خلال استكشاف فرص جديدة للتعاون مؤكدا على ضرورة متابعة البرنامج التنفيذي للتعاون الثنائي في مجالات الثقافة والعلوم والتربية والذي يشملُ الفترة 2022-2025 وفق بلاغ صادرة اليوم  عن وزارة الشؤون الخارجية .
كما كان اللقاء مناسبة للتطرق إلى التعاون القائم بين البلديْن في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، حيث ثمّن الوزير مجهودات سفارة بولندا بتونس من أجل مزيد تعزيز هذا التعاون وتوفير المنح الجامعية لفائدة الطلبة التونسيين لمواصلة دراستهم بالجامعات البولونية.
من جانبها، أشادت السفيرة بالتنسيق الجاري مع مُختلف الهياكل التونسية المعنيّة بالتعاون مع بلادها، مُبرزة حرصها الكامل على مزيد إثراء علاقات التعاون والشراكة الثنائية بشكل يعكسُ العلاقات المُتميّزة بين البلديْن.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

Non classé

امس الجمعة…تسجيل أوّل توهج شمسي قوي في السنة الجديدة

أفادت الجمعية التونسية لعلوم الفلك، بأن الأقمار الصناعية المخصصة لمراقبة الشمس، سجلت، صباح امس الجمعة، أول توهج شمسي قوي في العام الجديد من الفئة "اكس" وبلغت قوته 1.2" اكس"، مؤكدة أن تونس لم تتأثر به. وأوضحت الجمعية التونسية لعلوم الفلك، في بلاغ نشرته، مساء أمس الجمعة، على صفحتها على "فايسبوك"، أن هذا التوهج الكبير سجله مرصد "ديناميكا الشمس" التابع لوكالة الفضاء الامريكية "ناسا" في البقعة الشمسية النشطة التي ظهرت للتو […]

today7 يناير 2023 5

Post comments (0)

Leave a reply


0%