وطنية

عقب انسحابه من الانتخابات.. جمهوريون يدعون بايدن للاستقالة من الرئاسة

today22 يوليو 2024

Background
share close

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن،أمس الأحد 21 جويلية 2024 انسحابه، من سباق الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة المقرر إجراؤها في 5 نوفمبر القادم.

وقد علق على ذلك مرشح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب  في منشور على منصة “تروث سوشيال”.،قائلا:” إن الرئيس الأمريكي جو بايدن “لم يكن مرشحا مناسبا أبدا للرئاسة ووضعه لم يكن مناسبا للاستمرار كرئيس”.

وبعد إعلان بايدن الإنسحاب، بدأ جمهوريون بتوجيه رسائل مفادها أنه “إذا كان بايدن غير مناسب للترشح، فهو غير مناسب للرئاسة، لذلك عليه أن يستقيل”.

وبدأت ردود الفعل الأولى تأتي من الجمهوريين والديمقراطيين بعد انسحاب بايدن من السباق الرئاسي.

وكتب الجمهوري مايك جونسون، رئيس مجلس النواب بالكونغرس الأمريكي، في منشور له عبر منصة اكس، أن الحزب الديمقراطي أزاح مرشحه قبل 100 يوم من الانتخابات

في سياق متصل تعهدت نائبة الرئيس الأمريكي كمالا هاريس، مساء  أمس الأحد، بكسب ترشيح الحزب الديموقراطي للانتخابات الرئاسية المقبلة والتغلب على مرشح الجمهوريين دونالد ترامب في الإنتخابات الرئاسية 2024.

وفي وقت سابق الأحد،أعرب بايدن عن دعمه وتأييده “الكاملين” لنائبته هاريس لتحل محله مرشحة رئاسية عن الحزب الديموقراطي.

وتعليقا على ذلك، أشادت هاريس بقرار بايدن ووصفته بـ”الوطني”، وقالت إنها “تتشرف بالحصول على تأييد بايدن”، وإن نيتها هي “كسب الترشيح” للحزب.

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

رياضة

بطولة إفريقيا للشباب لكرة الطاولة : تتويج لاعب المنتخب التونسي وسيم الصيد بالميدالية الذهبية

تُوج لاعب المنتخب التونسي لكرة الطاولة وسيم الصيد، اليوم الأحد 21 جويلية 2024، بالميدالية الذهبية، في مسابقة فردي فتيان لأقل من 19 سنة، ضمن بطولة إفريقيا للشباب لكرة الطاولة، التي اختتمت اليوم العاصمة البتسوانية غابورون، إثر فوزه في الدور النهائي على منافسه الكاميروني باتيكس يلان . وفي منافسات فئة دون 15 سنة، اكتفى يوسف العيدلي بفضية المسابقة، بعد مباراة مثيرة ومشوقة لحساب الدور النهائي، آلت إلى منافسه المصري عبد الحليم […]

today21 يوليو 2024 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%