Non classé

عضو نقابة التعليم الثانوي :”عديد الاشكاليات ستُنغص العودة المدرسية ببوحجلة”

today13 سبتمبر 2023 7

Background
share close

قال محمد الطاهر بن مبارك عضو نقابة التعليم الثانوي ان العودة المدرسية للسنة الحالية بمعتمدية بوحجلة ستغيب فيها البهجة و الفرح  لان المدارس و  المعاهد بالجهة غير جاهزة و مهيأة لاستقبال التلاميذ بسبب البنية التحتية المتردية و نقص عدد الاساتذة و المعلمين  الى جانب اكتظاظ الاقسام  و نقص التجهيزات .

و أكد بن مبارك خلال تدخله الهاتفي اليوم  في برنامج “ريكاب ميدي” على موجات اذاعة الحياة اف ام  ان عديد الاشكاليات تتكرر مع كل عودة مدرسية فالسنوات تمر و حال  المدراس و المعاهد متواصل على ما هو , وهو ما سينغص العودة المدرسية   وفق تعبيره .

و تابع المتحدث ان سلط الاشراف ظلت في كل مرة تتبع حلول ترقيعية مثل الاقسام القصديرية بمعهد بوحجلة  في حين ان الوضع يتطلب حلولا جذرية مثل التهيئة و الصيانة و اسكمال الاشغال .

و طالب محمد بن مبارك بضرورة التدخل العاجل لتحسين وضعية المؤسسات التربوية بمعتمدية بوحجلة و تحسين ظروف عمل الاطار التربوي .

 

 

 

 

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

عالمية

غرق منازل بغزة مع وصول العاصفة “دانيال”

غرقت عشرات المنازل وعدد من الطرق في قطاع غزة عقب هطول كميات كبيرة من الأمطار منذ فجر اليوم الأربعاء، تزامنا مع وصول العاصفة المتوسطية "دانيال" الأراضي الفلسطينية بعد أن ضربت مناطق بالشرق الليبي وتسببت بآلاف الضحايا والمفقودين. وشهدت مناطق متفرقة من قطاع غزة لساعات متواصلة هطول أمطار غزيرة ورياح متوسطة السرعة ألحقت أضرارا مادية في عدد من المنازل والممتلكات في مخيم جباليا للاجئين شمالي القطاع إلى جانب إغلاق عدد من الطرق. […]

today13 سبتمبر 2023 5

Post comments (0)

Leave a reply


0%