وطنية

عضو المكتب التنفيذي لنقابة الصحفيين التونسيين :”مرسوم عدد 54 كلمة حق أريد بها باطل…”

today19 سبتمبر 2022 5

Background
share close

اعتبر   عضو المكتب التنفيذي لنقابة الصحفيين التونسيين عبد الرؤوف بالي أنه لابد من استراتيجية  للحد  من ظاهرة  نشر الاشاعات في تونس   الا أن رئيس الجمهورية  انفرد باتخاذ هذا القرار .

و  أضاف المتحدث أنه لا يوجد أي استثناء في هذا القرار .

و تابع بأن   هذا القرار  يشمل الصحفيين لما حمله  المرسوم من نقاط فضفاضة   مشيرا أنه في بعض الأحيان تتغير المعطيات مثل الجرائم  و بعض الأخبار الوطنية .

و قال  عضو المكتب التنفيذي لنقابة الصحفيين التونسيين ان هذا المرسوم  كلمة حق أريد بها باطل و سيصبح مطية لتكميم الأفواه و الحد من الحريات  وفق تعبيره

و يذكر أنه  صدر  يوم الجمعة 16 سبتمبر 2022، بالرائد الرسمي مرسوم عدد 54 لسنة 2022 مؤرخ في 13 سبتمبر 2022 يتعلق بمكافحة الجرائم المتصلة بأنظمة المعلومات والاتصال.

وتعلّق الباب الثاني لهذا المرسوم بـ “الواجبات والإجراءات الخاصّة”، وقد نصّ القسم الأول بعنوان “في واجب الحفظ”، على أن يحفظ مزوّدو خدمات الاتّصال البيانات المخزّنة في نظام معلومات لمدّة يتم ضبطها بمقتضى قرار مشترك من وزير الدفاع الوطني ووزير الداخلية ووزير العدل والوزير المكلّف بالاتّصالات حسب طبيعة الخدمة على ألاّ تقل هذه المدّة عن سنتين ابتداء من تاريخ تسجيل البيانات.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

رياضة

منتصر الطالبي ضمن التشكيلة المثالية للدوري الفرنسي

كشفت صحيفة ليكيب الفرنسية اليوم الإثنين عن التشكيلة المثالية للجولة 8 من الدوري الفرنسي ، وتواجد المدافع الدولي التونسي منتصر الطالبي ضمن هذه التشكيلة بعد حصوله على تقييم 7 من 10 ومساهمته في فوز ناديه لوريون حيث كان وراء تمريرة الهدف الأول بالاضافة الى تدخلاته الدفاعية الناجحة  طيلة المقابلة . يذكر أن نادي لوريون فاز أمام اوكسير بنتيجة 3-1 ويحتل حاليا المركز 3 برصيد 19 نقطة .

today19 سبتمبر 2022 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%