وطنية

عضو المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين :”النقابة تلقت الحكم بالسجن على الصحفي خليفة القاسمي بصدمة متوقعة

today30 نوفمبر 2022 13

Background
share close
وصفت  عضو هيئة الدفاع عن  الصحفي مراسل موزاييك  أف أم  خليفة القاسمي،  المحامية  دليلة مصدق الحكم بالسجن لسنة في حقّه من أجل تهم تعمد إفشاء معلومات متعلقة بعمليات اعتراض والمعطيات المجمعة منها بالمهزلة و غير  المعقول وفق تقديرها مشيرة  أن هذا الحكم  تدميري  في حق صحفي يمارس عمله في اطار حرية  التعبير.

و أضافت مصدق خلال مداخلتها  في برنامج  “ريكاب ميدي ” على  موجات الحياة  أف أم اليوم  أنه تم استئناف هذا الحكم .

و من  جهته  أفاد وجيه الوافي عضو المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين أن النقابة  تلقت هذا الحكم بصدمة  متوقعة في ظل المحاكمات التي طالت الصحفيين .

و اعتبر  عضو المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين أن قانون الارهاب خاص بالارهابين و ليس بالصحفيين أو الأمنيين .

و أشار المتحدث أنه تم  وضع الصحفيين في خانة الترهيب و التخويف واصفا الحكم بالمظلمة في حق صحفي يمارس عمله .

و يذكر أن  الدائرة الجنائية المختصّة في النظر في قضايا الإرهاب بالمحكمة الابتدائية بتونس بالحكم  قضت بالسجن لسنة في حقّ الصحفي خليفة القاسمي، من أجل تهم تعمد إفشاء معلومات متعلقة بعمليات اعتراض والمعطيات المجمعة منها.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

Non classé

إلغاء 4 رخص للبحث عن المواد المعدنية بولايتي القيروان و نابل

قررت وزارة الصناعة والطاقة والمناجم إلغاء 4 رخص بحث عن المواد المعدنية من المجموعة السادسة موزعة على ولايتي نابل والقيروان. واوضحت الوزارة ، وفق بيانات صدرت على شكل قرار بالرائد الرسمي عدد 130 لسنة 2022 ، انها قامت بالغاء رخص البحث عن المواد المعدنية "واد المنيهلة" و"الرياض" "الريحان" التابعة لولاية نابل و رخصة "المعزل" الخاصة بولاية القيروان. وكانت الوزارة منحت الرخص الملغاة الى مستثمرين افراد يرغبون في البحث عن المواد […]

today30 نوفمبر 2022 1

Post comments (0)

Leave a reply


0%