الصحة

عضو اللجنة العلمية: الوضع الوبائي لكورونا تحت السيطرة و اللجنة تتابع بانشغال مدى انتشار المتفرع عن متحور أوميكرون “بي كيو1.1”

today7 ديسمبر 2022 2

Background
share close

أفاد الاخصائي في علم الفيروسات وعضو اللجنة العلمية لمجابهة انتشار فيروس كورونا، أمين سليم، اليوم الأربعاء، أن اللجنة العلمية أكدت أن الوضع تحت السيطرة وأنها تتابع بانشغال مدى انتشار المتفرع عن متحور أوميكرون “بي كيو1.1” في دول العالم والذي ظهر في نيجيريا ثم انتقل الى انقلترا وفرنسا وبعض الدول.

وبيّن، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، إثر انعقاد الاجتماع الدوري للجنة أن اللجنة العلمية أمس، أن هذا المتحور لم تثبت بعد خطورته وليس له أعراض خطرة ولا يمكن تبين مدى تأثيره على تونس إلا بعد مضي أسبوعين، مرجّحا أن يكون المتفرّع المهيمن في تونس أو أن يتسبب في موجة غير حادة.

 وات 

 

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

القيروان تحتضن الندوة الدولية لدور المسجد في تعزيز قيم التعايش السلمي ومناهضة خطاب الكراهية…

تنظم وزارة الشؤون الدينية بالتعاون مع مركز كاسيسيد للحوار العالمي ومركز الزيتونة العالمي للسلام وحوار الحضارات ومركز الدراسات الاسلامية بالقيروان و المعهد العالي للعلوم الاسلامية بالقيروان ندوة دولية تعني بدور المسجد في تعزيز قيم التعايش السلمي ومناهضة خطاب الكراهية يومي 6 و 7ديسمبر 2022 بمشاركة اساتذة من تونس والاردن والمغرب وليبيا و الجزائر . و في تصريح لموفد الأخبار الزبير العياري قال الدكتور رمزي تفيفيحة أن هذه الندوة تأتي   في […]

today7 ديسمبر 2022 7

Post comments (0)

Leave a reply


0%