عالمية

عشرات القتلى والجرحى في حادث سير بأفغانستان

today17 مارس 2024

Background
share close

لقي ما لا يقل عن 21 شخصاً مصرعهم، وأصيب 38 آخرون بجروح، صباح اليوم الأحد، بجنوب أفغانستان، في حادث تصادم بين شاحنة صهريج وحافلة ودراجة نارية أدى إلى اشتعال النيران في هذه المركبات، حسب ما أعلنت سلطات ولاية هلمند الإقليمية.

وقال المتحدث باسم حاكم ولاية هلمند محمد قاسم رياض: في وقت مبكر من الصباح، قُتل 21 شخصاً في حادث سير بين حافلة وشاحنة صهريج ودراجة نارية على طريق في ولاية هلمند.

وأوضح مصدر رسمي آخر بالولاية في وقت لاحق، أن عدد الجرحى 38.

وأفاد الناطق باسم الحاكم أيضاً بأن الصهريج كان محملاً بالوقود، وبعد الاصطدام اندلعت النيران في المركبات، ما أدى إلى تفحم جثث كثير من الضحايا.

ووقع الحادث الذي لم تعرف أسبابه حتى الآن، على الطريق الرئيسية الرابطة بين هرات في غرب أفغانستان والعاصمة كابل في الوسط.

ويكثر سقوط الكقتلى على طرقات أفغانستان التي لا تلقى الصيانة المناسبة بسبب تداعيات النزاع في البلاد، وفي ظل عدم احترام قوانين السير.

وقتل 31 شخصا في ديسمبر 2022 في ممر سالانغ في وسط الجبال في سلسلة جبال هندو كوش في انقلاب شاحنة صهريج ما تسبب باندلاع حريق في مركبات آخرى.

العربية

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

رياضة

بداية رائعة وموفقة للتنس التونسي في البطولة الافريقية بغانا المصنف الاول عزيز دوقاز يتأهل لدور ( 32 )

بداية رائعة وموفقة للتنس التونسي في البطولة الافريقية بغانا المصنف الاول عزيز دوقاز يتأهل لدور ( 32 ) لدورة الالعاب الافريقية بغانا هذا هو بعد الفوز على البوروندي جويل 2/0 ( 7/6 , 6/3) اسكندر المنصوري تنتظره مواجهة مع الانجولي بيدرو ايمرسون عزيز الواقع بنتظر مواجهة مع النيجيري ستانلي معز الشرقي يواجه لاعب الكونغو الديمقراطية كريستيان بالتوفيق لابطال تونس تونس المرشح الاول لاقتناص بطاقة للتأهل بوجود المصتفين الاول والثاني عزيز […]

today17 مارس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%