عالمية

عدد قتلى زلزال الصين يتجاوز الـ150 شخصًا

today31 ديسمبر 2023

Background
share close

ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن عدد قتلى بعد الزلزال الشديد الذي وقع في مقاطعتي قانسو وتشينغهاي بشمال غرب البلاد، ارتفع إلى 151 شخصا.
ووقع زلزال بقوة 6.2 درجة يوم الاثنين عند الساعة 23.59 (18.59 بتوقيت موسكو) في محافظة جيشيشان-باوآن-دونغشيانغ-سالار ذاتية الحكم بولاية لينشيا في مقاطعة قانسو شمال غربي الصين. وفي وقت سابق، تم الإبلاغ عن 148 حالة وفاة.
وأشارت الوكالة إلى أن عدد القتلى في مقاطعة قانسو لا يزال عند 117 شخصا، بينما ارتفع عدد القتلى في مقاطعة تشينغهاي إلى 34 شخصا.
في وقت سابق، خصصت وزارة المالية ووزارة إدارة الطوارئ في جمهورية الصين الشعبية 200 مليون يوان (حوالي 28 مليون دولار أمريكي) لمقاطعتي قانسو وتشينغهاي لتقديم الإغاثة في حالات الكوارث.

وكالات

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

باجة: وزير الفلاحة في زيارة لمتابعة سير موسم الزراعات الكبرى

أدى امس السبت 30 ديسمبر 2023 وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري  عبد المنعم بلعاتي زيارة تفقد الى مخزن الأسمدة بقبلاط بولاية باجة، حيث عاين ظروف تخزين وتوزيع مادّة الأمونيتر. وبالمناسبة، أوصى السيد الوزير القائمين على توزيع الأسمدة بضرورة حوكمتها وتعزيز المتابعة اللصيقة لعمليات التوزيع، كما شدّد على توفير مادة الأمونيتر لمستحقيه في الوقت المناسب وبالكميات المناسبة واعتماد الطرق الناجعة لتفادي أي تأخير وعمليات الاحتكار. كما زار السيد الوزير كل […]

today31 ديسمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%