وطنية

عثمان الجرندي : الخيار الديمقراطي في تونس والمكاسب التي تحققت في مجال حقوق الانسان والحريات مبادئ لا رجعة فيها

today28 يوليو 2022 8

Background
share close

اكد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي، خلال مكالمة  هاتفية  جمعته بوزيرة الشؤون الخارجيّة الكنديّة Mélanie Jolyاليوم الخميس ان نتائج الاستفتاء على الدستور التونسي الجديد تمّت في كنف احترام القانون والنزاهة والشفافية، مؤكّدا أنّ الخيار الديمقراطي في تونس والمكاسب التي تحققت في مجال حقوق الانسان والحريات مبادئ لا رجعة فيها ولا تراجع عنها.

كما استعرض الجرندي الإصلاحات الاقتصاديّة والاجتماعيّة التي تعمل الحكومة التونسيّة على تنفيذها بهدف إنعاش الاقتصاد الوطني.

ومن جانبها أفادت وزيرة الشؤون الخارجيّة الكنديّة بأنّ بلادها تتابع عن كثب تطوّرات المسار السياسي في تونس وسير عمليّة الاستفتاء على الدستور ونتائجها، معربة عن تطلع كندا إلى تبني مقاربة تشاركية بين مختلف المكونات السياسية والمدنية لا سيما في أفق الاستعداد للانتخابات التشريعيّة  والمزمع تنظيمها في ديسمبر المقبل .

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

رياضة

رسميا: برشلونة يضم جوليس كوندي

أعلن نادي برشلونة، اليوم الخميس، ضم المدافع الفرنسي جوليس كوندي، قادما من صفوف إشبيلية. ووقع على عقود انتقاله للفريق الكتالوني لمدة 5 مواسم، مقابل 50 مليون يورو، بجانب 5 ملايين كإضافات. وأصبح كوندي، خامس الصفقات التي أبرمها برشلونة خلال الميركاتو الصيفي، وذلك بعد تعاقده مع روبرت ليفاندوفسكي إضافة إلى أندرياس كريستينسين وفرانك كيسي ورافينيا.

today28 يوليو 2022 27 1

Post comments (0)

Leave a reply


0%