وطنية

طقس اليوم :أمطار متفرقة بهذه المناطق…

today28 سبتمبر 2024

Background
share close

من المتوقّع أن يشهد طقس السبت 28 سبتمبر 2024 أمطارا مؤقتا رعدية بمناطق أقصى الشمال في الصباح، ثم تشمل تدريجيا بقية مناطق الشمال والوسط بعد الظهر وتكون أحيانا غزيرة مع سحب عابرة بالجنوب.

وتسجل درجات الحرارة ارتفاعا طفيفا، حيث تتراوح القصوى بين 28 و34 درجة بالشمال والوسط والجنوب الشرقي وبين 33 و38 درجة ببقية الجهات.

أما الريح، فتكون من القطاع الشمالي بالشمال ومن القطاع الشرقي بالوسط والجنوب قوية نسبيا من 30 إلى 50 كلم/س قرب السواحل وبالجنوب مع دواوير رملية محلية وضعيفة من 15 إلى 30 كلم/س ببقية المناطق وتتجاوز مؤقتا 70 كلم/س أثناء ظهور السحب الرعدية، فيما يكون البحر متموّجا فمضطرب إلى شديد الإضطراب.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

الصحة

إنجاز طبي جديد في تونس : إجراء 45 عملية إستئصال “خثرات دماغية” ل 45 شخص “thrombectomie cérébrale” .

تمكن الإطار الطبي بإحدى المصحات الخاصة بتونس، تحت إشراف الدكتورة هدى مقديش، من تحقيق إنجاز طبي تمثل في استئصال خثرات دماغية لـ 45 شخصًا، أو ما يعرف بالفرنسية "thrombectomie cérébrale". وتتمثل هذه العملية في إزالة الخثرة الدموية من الأوعية الدموية المسدودة. وأوضحت الدكتورة هدى مقديش في تصريح لإذاعة "الحياة أف أم" أن هذه التقنية تُستخدم لعلاج الجلطة الدماغية الإقفارية بهدف استعادة تدفق الدم إلى الدماغ بسرعة، مع التأكيد على أن […]

today27 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%