وطنية

طفلة تعتدي على جسدها من أجل العبور إلى المستوى التالي من إحدى الألعاب الالكترونيّة و وزارة الطفولة على الخط

today21 ديسمبر 2022 9

Background
share close

أعلنت وزارة المرأة أنه على إثر تكرار وقوع أطفال ضحايا لاستخدام الألعاب الالكترونيّة الخطيرة على شبكة الأنترنات، يهمّ وزارة الأسرة والمرأة الطّفولة وكبار السن تأكيد ما تمثّله هذه الألعاب من تهديد لمصلحة الطفل الفضلى وما لها من تداعيّات سّلبيّة على نفسيّة الطّفل وسلوكه وسلامته الجسديّة، والدّفع به نحو سلوكات محفوفة بالمخاطر وتؤدي أحيانا للانتحار.
وذكّرت الوزارة في بيان لها أنّ هذه الألعاب تستدرج الأطفال وتُغرّر بهم حيث تبدو ظاهريّا بسيطة إلاّ أنها في الواقع تعتمد أسلوب التحدّيّات لإنجاز مهمّات معيّنة وذلك تحت التهديد والإكراه في حال رفض مواصلة التّحدّي، وقد تسببت هذه الألعاب في هلاك مئات الأطفال في العالم خلال السنوات الأخيرة.
وقد أقدمت في الأيّام القليلة الماضية طفلة قاصرة على الاعتداء العنيف على أحد أطراف جسدها حتى يتسنّى لها العبور إلى المستوى التالي من إحدى الألعاب الالكترونيّة.
وأضافت الوزارة أنها تُعوّل على وعي وحيطة الأولياء من مخاطر الألعاب الالكترونيّة على الأطفال وأهمّية الإحاطة والتأطير والمراقبة للأطفال لضمان استعمالهم الآمن للأنترنات خصوصا في فترة العطلة المدرسيّة التي يكثر فيها استعمال الأطفال للأنترنات، فإنها تؤكّد أنّها بصدد التنسيق مع وزارة تكنولوجيّات الاتّصال قصد إرساء الآليّات المناسبة لمنع النفاذ إلى الألعاب والمواقع الالكترونيّة الخطيرة بجميع المؤسسات العموميّة ذات الصّلة بالأطفال.
كما يستعدّ المركز الوطني للإعلاميّة الموجّهة للطّفل لنشر كرّاس الأمن السيبرني “أمان” الذي تولّى إعداده ويتضمّن جملة من النّصائح والتوجيهات الإرشاديّة الموجّهة للأطفال والأولياء في مجال الاستخدام الآمن للفضاء السيبرني

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

المنستير : انقاذ 36 مجتاز غير نظامي من جنسيات إفريقية مختلفة من الغرق

تمكنت فجر اليوم الاربعاء 21 ديسمبر 2022 الوحدات العائمة لمنطقة الحرس البحري بالمنستير من نجدة وانقاذ 36 مجتازا من جنسيات افريقية مختلفة تعطل مركبهم على مستوى سواحل جزيرة قوريا من ولاية المنستير وفق ما أفاد به كاتب عام النقابة الأساسية لمنطقة الحرس البحرى بالمنستير عثمان بسباس لمراسل الحياة أف أم بالجهة وأوضح بسباس أن من بين المجتازين 10 نساء و3 أطفال مشيرا الى انهم انطلقوا من سواحل طبلبة. وقد تد […]

today21 ديسمبر 2022 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%