Non classé

طبيبة مختصة:”كثرة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي تعد من عوامل اختطار الاضطرابات المعرفية لكبار السن “

today7 ديسمبر 2023

Background
share close

أفادت الطبيبة المختصة في طب الشيخوخة، عفاف الهمامي، اليوم الخميس، أن كثرة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لكبار السن هو عامل من عوامل اختطار الاضطرابات المعرفية لديهم بسبب تزايد الإصابة بالتوتر العصبي.

وأوضحت، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، أن الإصابة بالتوتر العصبي جراء التعرض لعديد الاخبار والمشاهد لدى كبار السن يولد التوتر العصبي الذي يكون عامل اختطار لتدهور المكاسب المعرفية.
وأضافت أن التعرض للشاشات بكثرة وخاصة وسائل التواصل الاجتماعي لديه العديد من السلبيات منها الرغبة في العزلة والركود البدني وامراض السمنة ويكون عادة كبار السن معرضون لأمراض القلب والشرايين والانعزال عن المحيط الخارجي.

وبيّنت انه منذ حوالي عقدين تغير نمط الحياة في المجتمع التونسي وفي العائلة بصفة خاصة بسبب خروج المراة للعمل، وأضحى الأبناء منشغلون جدا حتى أن أغلبهم يمضي أوقات فراغهم في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي مما يؤثر سلبا على الآباء والأمهات الذين لا يجدون من يتواصل معهم او يحدّثهم عن أهدافهم ومشاغلهم فضلا غياب الإحاطة النفسية .

في المقابل، لفتت الطبيبة المختصة في امراض الشيخوخة إلى أن وسائل التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا الحديثة لها مزايا وايجابيات على كبار السن وعادة ماتظهر في المجتمعات المتقدمة كالاحاطة من قبل الأطباء والأبناء بهم ومتابعة الحالة الصحية والحياة اليومية للمسن.

وات

 

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

شُربان المهدية: يعتدي عليه بالعنف الشديد بواسطة آلة حادة ثم يدهسُه بدراجة نارية

تعهد مركز الامن الوطني بشربان بالبحث في قضية "محاولة القتل العمد" المتضرر فيها نفر تم ايوائه بالمستشفى الجامعي الطاهر صفر بالمهدية وحالته تنذر بالخطر وحيث تعهدت الفرقة الجهوية للشرطة العدلية بالمهدية بمواصلة البحث في الموضوع تبعا لإنابة السيد قاضي التحقيق بالمكتب الثاني بالمحكمة الابتدائية بالمهدية. هذا وبتعميق التحريات الميدانية أسفرت عن تورط نفر من مواليد 1999 في الاعتداء بالعنف الشديد على المتضرر المذكور وذلك بواسطة آلة حادة أولا ثم دهسه […]

today7 ديسمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%