وطنية

طاقة استيعابه تبلغ 30 سريرا : افتتاح المركز الدولي الخاص للمساعدة والوقاية من الادمان ’’إرادة’’ في بداية سنة 2025

today26 أكتوبر 2024

Background
share close

أعلن رئيس الجمعية التونسية للنهوض بالصحة، كريم عبد الواحد، اليوم الجمعة، عن افتتاح المركز الدولي الخاص للمساعدة والوقاية من الادمان « إرادة » في بداية سنة 2025.

وأوضح عبد الواحد، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، أن مركز « إرادة » المحدث ببادرة من الجمعية التونسية للنهوض بالصحة يعنى بعلاج جميع أنواع الادمان، مضيفا إن طاقة استيعابه تبلغ 30 سريرا ومقره الرئيسي كائن في إحدى ولايات تونس الكبرى، على أن يتم بعد ذلك فتح 4 فروع له في ولايات مدنين (جربة) وسوسة وجندوبة (طبرقة).
وأشار الى أن الجمعية فتحت باب التسجيل لجميع الشرائح العمرية لتلقي علاج الادمان فور فتح المركز، ولتكوين قاعدة بيانات، مؤكدا أن جميع المعطيات الشخصية للراغبين في العلاج، سرية ولا يمكن مدّها أو الاطلاع عليها من الغير.
ولفت الى أن أنواع الادمان التي يعنى بها المركز هي الادمان على الكحول والتدخين والمخدرات والانترنات، موضحا أن معلوم الاقامة بهذا المركز رمزي.
وبادرت الجمعية التونسية للنهوض بالصحة بالتعاون مع عدّة جمعيات أخرى، بوضع ثلة من أخصائيي علم النفس وطب النفس ومدربي تنمية بشرية ومدربي رياضة، على ذمّة مركز « إرادة »، وبرمجة دورات تدريبية حول آخر أساليب المعالجة والمستجدات الطبية.
وأشار المتحدث الى أن قيمة تمويل المشروع تقدر ب 500 ألف دينار، معتبرا أن هذه البادرة تترجم أساسا معاضدة الجمعية لمجهودات الدولة في مقاومة الادمان لاسيما في ظل الانتشار الواسع للادمان في تونس في السنوات الاخيرة.
وذكّر في هذا السياق ببعض الاحصائيات المتعلقة بالادمان بمختلف انواعه في تونس، ومن بينها تسجيل 2,5 مليون مدمن للتبغ و639 الف مدمن للكحول و385 الف مدمن للقنب الهندي و33 الف مدمن لعقاقير مخدرة وحقن و163 الف مدمن مقامرة وأكثر من 3 ملايين طفل وشاب مدمن العاب فيديو وانترنات، وفق تصريحه.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

طقس اليوم :أمطار متفرقة بهذه المناطق…

من المتوقع أن يكون طقس  اليوم السبت 26 أكتوبر 2024 مغيما جزئيا فأحيانا كثيف السحب مع أمطار متفرقة بأغلب المناطق وتكون محليا رعدية بعد الظهر، وأحيانا غزيرة بأقصى الشمال الغربي، مع إمكانية تساقط البرد بأماكن محدودة. وتسجل درجات الحرارة تراجعا نسبيا، حيث تتراوح القصوى عامة بين 22 و29 درجة وتكون في حدود 19 درجة بالمرتفعات الغربية وتصل إلى 31 درجة أقصى الجنوب. أما الريح، فتكون من القطاع الجنوبي قوية نسبيا […]

today26 أكتوبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%