وطنية

ضبط 22 مجتازًا تونسيًا قبالة سواحل قرقنة

today2 أكتوبر 2024

Background
share close
أكدت الإدارة العامة للحرس الوطني، في بلاغ لها، أن وحدات الحرس البحري تمكنت يوم 30 سبتمبر 2024، حوالي الساعة 19:30، من نجدة وإنقاذ 22 مجتازًا تونسيًا (8 رجال، 7 نساء، و7 أطفال) على بعد 25 ميلاً بحرياً عن سواحل القراطن بقرقنة.

وأفادت التحقيقات الأولية بأن المجموعة قد أبحرت من سواحل طينة بجانب محطة تحلية المياه بقرقور في الليلة الفاصلة بين 29 و30 سبتمبر 2024 تحديدًا الساعة 01:00.  عند دخولهم إلى رصيف الإقليم البحري بالوسط اليوم 01 أكتوبر الساعة 15:45، تبين أن هذه المجموعة هي نفسها التي تم تداول خبر إبحارها على وسائل التواصل الاجتماعي مصحوبًا بإشاعات عن غرقهم.

وقد انتشرت صورهم على الشبكات الاجتماعية، وتم إرسال نداءات استغاثة عن وضعهم الى منظمات إيطالية.
وتطمئن السلطات المواطنين أن الجميع بحالة جيدة وأنه لا توجد إصابات أو حالات وفاة.

وتجري التحقيقات لاستكمال الإجراءات القانونية المتعلقة بمحاولتهم الهجرة غير النظامية.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

وزيرة العدل تعلن انطلاق العمل بمنظومة التبادل الإلكتروني للوثائق القضائية

أشرفت وزيرة العدل ليلى جفال، بعد ظهر اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 بمقر وزارة العدل على جلسة عمل خُصّصت لمتابعة تقدُّم تنفيذ برنامج الانتقال الرقمي للمنظومة القضائية طبقا للمخطط الاستراتيجي للوزارة 2023-2025 وأذنت الوزيرة بالمناسبة بالانطلاق الرسمي في اعتماد منظومة التبادل الالكتروني للوثائق القضائية في المادة المدنية بالمحاكم الابتدائية النموذجية، مؤكدة أنها تمثل نقطة تحول غير مسبوقة في تاريخ القضاء التونسي نحو إرساء عدالة رقمية صفر ورقية. وأضافت الوزيرة أنّ […]

today2 أكتوبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%