رياضة

( صور الحياة أف أم من مترو الدوحة ) : “أفضل وسيلة للتنقل بين ملاعب مونديال قطر 2022”

today20 نوفمبر 2022 22

Background
share close

 

حظيت وسائل النقل والمواصلات باهتمام خاص في خطط التجهيز لاستضافة قطر منافسات كأس العالم 2022، ويبرز مترو الدوحة بوصفه أفضل وأسرع وسائل النقل الداخلي في قطر، الأمر الذي سيجعله الخيار الأول للجماهير في المونديال سواء في الانتقال بين ملاعب البطولة أو الربط بين مقرات الإقامة ومواقع الفعاليات والأنشطة المرافقة للبطولة. ويوفر مترو الدوحة خدمة مميزة للمشجعين الراغبين في حضور أكثر من مباراة في اليوم نفسه خلال كأس العالم، وهو ما لم يحدث في أي مونديال على مر التاريخ، فشبكة خطوط المترو تربط بين 5 ملاعب، في ظل وجود محطات قرب ملاعب المدينة التعليمية والريان وراس أبو عبود ولوسيل وخليفة الدولي، وتتوفر خدمات النقل إلى الملاعب الأخرى، انطلاقا من أقرب محطة مترو لها. وتتميز ملاعب المونديال بقرب المسافات ، إذ تبلغ أطول مسافة بين ملعبين نحو 75 كيلومترا، وهي تلك الفاصلة بين ملعبي البيت بمنطقة الخور وملعب الجنوب بالوكرة، بينما تصل المسافة الأقصر إلى 6 كيلومترات بين ملعبي المدينة التعليمية وأحمد بن علي.

 

يبدأ مترو الدوحة رحلاته يوميا من السادسة صباحا حتى 11 ليلا، وذلك من يوم السبت إلى الأربعاء من كل أسبوع، في حين تمتد الرحلات يوم الخميس إلى 12 ليلا، بينما تقل ساعاتها يوم الجمعة من كل أسبوع لتبدأ في الثانية ظهرا حتى 12 ليلا، وهي المواعيد التي من المنتظر أن يتم مدها في أثناء المونديال، مثلما حدث خلال كأس العرب أواخر العام الماضي. وبإمكان ركاب الدرجة الاقتصادية شراء تذكرة لرحلة واحدة بسعر 2 ريال قطري (الدولار يساوي 3.65 ريالات) أو شراء بطاقة ليوم واحد بسعر 6 ريالات، في حين حدد سعر تذكرة الدرجة الذهبية بقيمة 10 ريالات أو ببطاقة رحلة يومية قيمتها 30 ريالا قطريا . ويمكن الحصول على البطاقة المؤقتة لمترو الدوحة من ماكينات بيع التذاكر المتوفرة في جميع المحطات، بينما يمكن شراء البطاقات الذهبية من مكاتب النادي الذهبي الموجودة في جميع المحطات، كما يوجد أيضا تجار تجزئة مرخصون لبيع بطاقات المترو، وتتوفر في مجمعات تجارية مثل “كارفور” و”الميرة” و”اللولو” و”فاميلي فود سنتر” و”جامبو”.

 

Written by: Sayed Trabelsi

Rate it

Previous post

Non classé

ماكرون: “اللغة الفرنسية تراجعت في المغرب العربي ويجب استعادة مكانتها”

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن استعمال اللغة الفرنسية تراجع في دول المغرب العربي مقارنة بوضعها قبل 20 أو 30 سنة . و شدد ماكرون على ضرورة استعادة مكانتها. جاء ذلك خلال لقاء بين الرئيس الفرنسي والسفراء الشباب للفرنكوفونية في جزيرة جربة مساء امس على هامش الدورة الثامنة عشرة للقمة الفرنكوفونية، وفق مقطع مصور بثته الرئاسة الفرنسية. الاناضول

today20 نوفمبر 2022 1

Post comments (0)

Leave a reply


0%