وطنية

صندوق النقد العربي: الاقتصادات العربية ستنمو بـ 3.4بالمائة في 2023…

today4 سبتمبر 2023 1

Background
share close
 توقع صندوق النقد العربي، أن يبلغ معدل نمو الاقتصادات العربية نحو 3.4 % لعام 2023، ويرتفع إلى 4% في عام 2024، حسب تصريحات المدير العام رئيس مجلس إدارة الصندوق، الدكتور عبد الرحمن الحميدي

وأكد الحميدي، أهمية أن تسرّع الحكومات العربية جهود التحول الرقمي والتحول نحو اقتصاد المعرفة، مشيراً إلى أن الدول العربية التي تمكنت من التعافي سريعا من تداعيات أزمة جائحة كورونا، هي تلك التي كانت تمتلك مستويات أعلى من الجاهزية الرقمية.

ونوه إلى ضرورة تكثيف الجهود الرامية إلى تطوير القطاع المالي والمصرفي في الدول العربية؛ لدعم فرص الوصول إلى التمويل والخدمات المالية، وتطوير أسواق المال المحلية، وتعزيز الاندماج المالي الإقليمي.

وبيّن مدير عام الصندوق، أن النظام المصرفي العربي أصبح أكثر استعداداً لاستيعاب وتحمل الصدمات المالية والاقتصادية، والمخاطر التي يمكن أن يتعرض لها، وذلك نتيجة تحسن مستويات الملاءة والسيولة مع تطبيق متطلبات رأس المال والسيولة إضافةً إلى تعزيز مستويات الرقابة المصرفية الفعالة بما ينسجم مع المعايير والممارسات الدولية السليمة.

وكالات

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

رياضة

بطولة العالم لرفع الأثقال بالسعودية : 5 رباعين تونسيين في الموعد

يشارك المنتخب الوطني التونسي لرفع الاثقال من 4 الى 17 سبتمبر الجاري في بطولة العالم التي تحتضنها العاصمة السعودية الرياض. وضمت بعثة المنتخب التونسي الرباعين محمد أمين بوحجبة (وزن 61 كلغ) وكارم بن هنية (وزن 73 كلغ) وأيمن باشا (وزن 102 كلغ) وغفران بلخير (وزن 59 كلغ) وشيماء الرحموني (وزن 71 كلغ). يذكر ان هذه البطولة العالمية تعد ترشيحية لدورة الالعاب الاولمبية القادمة المقررة بالعاصمة الفرنسية باريس من 26 جويلية الى 11 اوت […]

today4 سبتمبر 2023 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%