عالمية

صندوق النقد الدولي يوافق على إقراض مصر 3 مليارات دولار

today17 ديسمبر 2022 5

Background
share close

وافق المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي، فجر اليوم السبت، على عقد اتفاق قرض مدته 46 شهرا مع مصر في إطار “تسهيل الصندوق الممدد”، بقيمة 3 مليارات دولار.

أكد الصندوق في بيان، إن البرنامج الذي يدعمه في مصر، يمثل حزمة شاملة من السياسات الهادفة إلى الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي الكلي، واستعادة الاحتياطيات، وتمهيد الطريق نحو تحقيق نمو شامل بقيادة القطاع الخاص.

وتتضمن حزمة السياسات، التحول الدائم إلى نظام سعر الصرف المرن، وسياسة نقدية تهدف إلى تخفيض التضخم تدريجيا، والضبط المالي لضمان تراجع مسار الدين العام مع تعزيز شبكات الأمان الاجتماعي لحماية الفئات الضعيفة.

وبحسب بيان الصندوق، “من المتوقع أن يشجع تسهيل الصندوق الممدد، على إتاحة المزيد من التمويل لصالح مصر من شركائها الدوليين والإقليميين”.

ويتيح قرار المجلس التنفيذي، صرف دفعة فورية بقيمة 261.13 مليون وحدة حقوق سحب خاصة (أي ما يعادل 347 مليون دولار) للمساعدة في تلبية احتياجات ميزان المدفوعات ودعم الموازنة.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

الانتخابات التشريعية 2022

بعد ساعة من فتح أبوابها..اقبال ضعيف على مكاتب الاقتراع بالمدرسة الابتدائية أبو زمعة البلوي بالقيروان

شهدت مكاتب الاقتراع بالمدرسة الابتدائية  أبو زمعة البلوي اقبالا ضعيفا من الناخبين حيث بلغ عدد الناخبين الى حدود الساعة التاسعة 11 ناخبا من اجمالي  910 ناخبا وفق ما أفاد به رئيس مركز الاقتراع عمار بن صالح. يذكر أن  عملية الاقتراع بالمدرسة الابتدائية أبو زمعة البلوي انطلقت مثل نظرائها في سائر ولايات الجمهورية في حدود الساعة الثامنة صباحا مع تواجد أمني و عسكري لتأمين سير العملية الانتخابية مع وجود بعض المراقبين. […]

today17 ديسمبر 2022 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%