Non classé

صندوق الضمان الاجتماعي: 31 ديسمبر القادم آخر أجل للانتفاع بطرح خطايا التأخير

today19 أكتوبر 2022 7

Background
share close

حدد  الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي تاريخ 31 ديسمبر القادم هو آخر أجل للانتفاع بطرح خطايا التأخير المستوجبة بعنوان اشتراكات الضمان الاجتماعي ونظام التّعويض عن الأضرار النّاتجة عن حوادث الشغل والأمراض المهنيّة الرّاجعة للثلاثيّات المنقضية وإلى حدود الثلاثيّة الثّالثةللسنة الماضية .

وذكر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في بلاغ له أنه يشترط خلاص الثلاثيّات اللاّحقة للثلاثيّة الثالثة لسنة 2021 للانتفاع بهذا الإجراء.

و أضاف  البلاغ أنه بالنسبة للمؤسّسات يكون الطرح كلّيا وآليا لمبالغ خطايا التأخير عند خلاص كامل أصل الدّين ومصاريف التتّبع دفعة واحدة، أو على أقساط شهريّة على مدّة أقصاها 3 سنوات، في حين يكون الطرح جُزئيا و آليا بنسبة 550 بالمائة من مبالغ خطايا التأخير عند خلاص كـامل أصـل الدين و مصاريف التتّبع بأقساط شهريّة على مدّة أقصاها 5 سنوات.

و بالنّسبة للعاملين لحسابهم الخاص يتم الطرح الكلّي والآلي لمبالغ خطايا التأخير عند خلاص كامل أصل الدّين ومصاريف التتّبع دفعة واحدة أو بأقساط شهريّة على مدّة أقصاها 5 سنوات.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

عالمية

بريطانيا: نسبة التضخّم تتجاوز 10%

ارتفع معدل التضخم السنوي في المملكة المتحدة إلى 10.1 بالمئة في سبتمبر الماضي. وحسب مكتب الإحصاء الوطني البريطاني، فإن مقياس مؤشر أسعار المستهلك ارتفع الشهر الماضي إلى 10.1 بالمئة، وهو أعلى من المعدل السنوي البالغ 9.9 بالمئة في شهر اوت. وشكلت أسعار الغذاء والمشروبات غير الكحولية أكبر محفز لارتفاع التضخم في سبتمبر إذ زادت بنسبة 14.5 بالمئة، وهي أكبر قفزة منذ أفريل 1980. وتراجع الجنيه الإسترليني لما دون 1.13 دولار […]

today19 أكتوبر 2022 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%