وطنية

صفاقس: طلبة بكلية الحقوق ينفذون إضرابا بيوم رفضا لتعديل قانون الانتخابات

today28 سبتمبر 2024

Background
share close

نفذ طلبة في كلية الحقوق بصفاقس اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 إضرابا ليوم واحد بمقر الكلية وذلك تعبيرا عن رفضهم التصويت على تعديل القانون الأساسي المتعلق بالانتخابات.

يشار إلى أنه صدر اليوم القانون الأساسي المتعلّق بتنقيح بعض أحكام القانون الأساسي الخاص بالانتخابات والاستفتاء بالرائد الرسمي.

وأعرب ممثل  “الاتحاد العام التونسي” للطلبة سامح العويطي في تصريح لوكالة الأناضول عن رفضه تعديلات قانون الانتخاب واعتبرها “غير مبررة”، مضيفا أن “طلبة الحقوق هم أبرز المتابعين للعملية الانتخابية، ولذلك سيتم تنظيم حلقات نقاش مع الطلبة في الأيام المقبلة لتوضيح الإخلالات، كما سيتم توسيع دائرة التحركات الاحتجاجية على مختلف الجامعات”.

وكان مجلس النواب قد صادق يوم أمس الجمعة 27 سبتمبر 2024  بأغلبية على القانون الأساسي المتعلّق بتنقيح بعض أحكام القانون الأساسي الخاص بالانتخابات والاستفتاء.

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

وطنية

الحزب الدستوري ينظم مسيرة إحتجاجا على الأوضاع الراهنة مطالبين بالإفراج عن موسي

نظم الحزب الدستوري الحر ،اليوم السبت 28 سبتمبر 2024، مسيرة احتجاجية ووقفة قرب قصر العدالة بالعاصمة دعا إليها "الشباب الدستوري الحر" للمطالبة احتجاجا على الأوضاع السياسية والاجتماعية والاقتصادية التي تشهدها تونس في العصر الراهن واحتجاجا كذلك على ظروف إجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة،مطالبين في ذات السياق بالافراج عن رئيسته عبير موسي.   ونقلت وكالة تونس أفريقيا للأنباء عن ملاحظين قولهم إن أكثر من ألف شخص قد شارك في المسيرة،فيما قدّر منظمو المسيرة […]

today28 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%