الصحة

صفاقس:الاشتباه في إصابتين بالإيدز والسل في صفوف المهاجرين الأفارقة (المدير الجهوي للصحة بصفاقس)

today7 أغسطس 2023 8

Background
share close
نظمت الإدارة الجهوية بصفاقس يوم السبت 05 أوت 2023 يوما صحيا مخصصا لفائدة النساء و الأطفال من المهاجرين الغير نظاميين بمقر منظمة أطباء العالم.
وفي هذا الصدد أفاد المدير الجهوي للصحة بصفاقس حاتم الشريف في تصريح لبرنامج santé 5.5  على إذاعة الحياة اف ام اليوم الإثنين 07 أوت 2023 أنه تم الاشتباه في إصابة شخصين من الأفارقة المقيمين بصفاقس بالسل والإيدز.
وأقر الشريف أن اليوم الصحي أمّن 100 عيادة طبية في اختصاصات  الطب العام و الصحة الإنجابية والأمراض السارية والأمراض الجلدية  والأمراض الصدرية وأمراض القلب.مشيرا إلى أنه تم تقصي أمراض السل و فقدان المناعة المكتسبة لمن أراد بشكل طوعي لافتا النظر في هذا السياق إلى الاشتباه بعدَ اجراء التقصي في إصابة شخصين إثنين بالسل والإيدز .
وأضاف الشريف في تصريحه  أن اليوم الصحي انتظم  بالتنسيق مع المنظمات المتدخلة في الهجرة وهي منظمة الهلال الأحمر التونسي  والكشافة التونسية ومنظمة ‘أطباء العالم ‘ فرع صفاقس ومنظمة ‘تونس أرض لجوء’ فرع صفاقس والمنظمة الدولية للهجرة فرع صفاقس.
وأوضح في ذات السياق أن منظمة الهلال الأحمر تولت القيام بإعلام الأفارقة المقيمين بصفاقس بتنظيم هذا الحدث.مشيرا أن اليوم الصحي قد استهدف في مرحلة أولى الأطفال والنساء فقط,على أن تشمل المناسبات المماثلة في المستقبل بقية الفئات العمرية والجنسية.
ويأتي هذا الحدث في إطار العمل على توفير الإحاطة الصحية اللازمة للمهاجرين الغير نظاميين و خاصة من من هم دون مقر إقامة قار.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

رياضة

ميسي يواصل تألقه ويسجل سابع أهدافه مع نادي إنتر ميامي الأمريكي

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه إنتر ميامي ، لربع نهائي كأس الدوري الأمريكي ،المكسيكي،  بفوزه على إف سى دالاس بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 4 – 4. وأحرز ليونيل ميسي، لاعب إنتر ميامي الأمريكي، هدفين في مباراة دالاس بدور الـ16 من كأس الدوريات. كما سجل ليونيل ميسي أول ضربة ترجيح له مع النادي الأمريكي منذ انضمامه لصفوفه، في شباك دالاس.    ونجح ميسي فى قيادة الفريق لتحقيق 4 […]

today7 أغسطس 2023 9

Post comments (0)

Leave a reply


0%