Non classé

صعود السلالم يوصلك لوجهتك ويساعد قلبك !

today28 أبريل 2024

Background
share close

إذا كنت ممن يقف في انتظار المصعد فربما عليك التفكير جديا في ترك ذلك والبدء بصعود السلالم، وذلك لا يرتبط فقط بأن طريق النجاح لا يمر عبر المصعد السهل، ولكن لأن دراسة جديدة كشفت أن صعود السلالم مرتبط بقلب أكثر صحة وحياة أطول.

وأجرى الدراسة باحثون من كلية الطب في نورويتش، جامعة إيست أنجليا (the University of East Anglia)، في المملكة المتحدة، وعرضت في 26 أبريل/نيسان الجاري في المؤتمر العلمي للجمعية الأوروبية لأمراض القلب (the European Society of Cardiology’s Preventive Cardiology conference) والذي يعقد في العاصمة اليونانية أثينا.

ويمكن الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية إلى حد كبير من خلال إحداث تغيير في نمط الحياة وإضافة بعض الممارسات الصحية مثل ممارسة الرياضة. ومع ذلك، فإن أكثر من واحد من كل 4 بالغين في جميع أنحاء العالم لا يستوفي المستويات الموصى بها من النشاط البدني. ويعتبر صعود الدرج شكلا عمليا وقابلا للتطبيق من النشاط البدني، والذي غالبا ما يتم تجاهله.

بحثت هذه الدراسة فيما إذا كان صعود السلالم، كشكل من أشكال النشاط البدني، يمكن أن يلعب دورا في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والوفاة المبكرة.

وأشارت مؤلفة الدراسة الدكتورة صوفي بادوك -الباحثة في جامعة إيست أنجليا ونورفولك ومؤسسة مستشفى جامعة نورويتش في المملكة المتحدة- إلى أنه إذا كان لديك خيار صعود الدرج أو استخدام المصعد، فعليك صعود الدرج، لأنه سيساعد قلبك، وأضافت أن الفترات القصيرة من النشاط البدني لها آثار صحية مفيدة، ويجب أن تكون فترات قصيرة من صعود السلالم هدفا قابلا للتحقيق لدمجه في الروتين اليومي.

 

الجزيرة

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

رياضة

ياسمين دغفوس تتأهل إلى أولمبياد باريس 2024

تمكنت البطلة التونسية في المبارزة بالسيف ياسمين دغفوس اليوم السبت 27 أفريل من الترشح لأولمبياد باريس 2024 ، وفازت دغفوس في نهائي التصفيات الإفريقية سلاح السابر المقامة بالجزائر أمام الكامرونية ايسومبا ب15 مقابل 10 نقاط  . يذكر أن الأولمبياد سيدور بالعاصمة الفرنسية باريس في الفترة المتراوحة بين 26 جويلية و 11 أوت 2024  .

today27 أبريل 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%