أخبار-وطنية

صابة التمور الجديدة تقدر ب390 ألف طن

today14 سبتمبر 2023 2

Background
share close

تتوقع وزارة الفلاحة إنتاج 390 ألف طن من التمور خلال الموسم الحالي 2023/2024 بزيادة 14.4% مقارنة بالموسم الفارط. وأفادت الممثلة عن الإدارة العامة لإنتاج الحيواني درصاف بن أحمد خلال ندوة صحفية اليوم الخميس بأنه تقرر إقرار برنامج دعم يتمثل في خزن 20 ألف طن من التمور لمدة 4 أشهر بداية من 1 نوفمبر 2023 مع الترفيع في قيمة التمويلات المرصودة للموسم الحالي إلى 5 مليون دينار وإصدار المنشور المشترك بين الوزارة والبنك التونسي للتضامن حول تمويل الموسم إضافة إلى اقتناء مليون صندوق بلاستيكي.

كما وضعت الوزارة برنامجا لانجاح موسم التصدير وفق بين أحمد مبينة أن إجمالي الصادرات للموسم الماضي قدر ب 124 ألف طن بقيمة 769 مليون دينار.

 

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

عالمية

وزارة الدفاع السعودية تنفذ حكم الإعدام في ضابط ورقيب بتهمة الخيانة العظمى

أعلنت وزارة الدفاع السعودية اليوم الخميس 14 سبتمبر إعدام اثنين من عسكرييها بعد إدانتهما بارتكاب "جريمة الخيانة". ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن بيان للوزارة ورد فيه أن المتهمَين، وهما من منسوبي وزارة الدفاع، "أقدما بصفتهما العسكرية على ارتكاب عدد من الجنايات العسكرية الكبرى، وبإلقاء القبض عليهما والتحقيق معهما، أدين الأول بارتكاب جريمة الخيانة الحربية وعدم محافظته على مصالح الوطن وعلى شرف الخدمة العسكرية، في حين أسفر التحقيق مع الثاني عن […]

today14 سبتمبر 2023 5

Post comments (0)

Leave a reply


0%