منوعات

شركة “ميتا” تكشف عن محاولات اختراق لحسابات أميركية على “واتساب” وتربطها بمجموعة قرصنة إيرانية

today24 أغسطس 2024

Background
share close

أعلنت شركة “ميتا”، المالكة لتطبيقات “فيسبوك”، و”إنستغرام”، و”واتساب”، يوم الجمعة، أنها رصدت محاولات اختراق محتملة لحسابات مسؤولين أميركيين من إدارتي الرئيس جو بايدن والرئيس السابق دونالد ترمب عبر تطبيق “واتساب”. وأشارت الشركة إلى أن هذه المحاولات تُعزى إلى مجموعة قرصنة إيرانية، قيل إنها اخترقت حملة ترمب في وقت سابق من هذا الشهر.

في منشور رسمي، وصفت “ميتا” هذه المحاولات بأنها “مجموعة صغيرة من الأنشطة الخبيثة المحتملة على (واتساب)”، حيث شملت الحسابات التي تنتحل صفة الدعم الفني لشركات مثل “أي.أو.أل”، و”غوغل”، و”ياهو”، و”مايكروسوفت”. وأكدت الشركة أنها قامت بحظر هذه الحسابات بعد تلقيها تقارير من المستخدمين حول النشاط المشبوه، وأوضحت أنها لم تجد أدلة تشير إلى أن الحسابات المستهدفة قد تعرضت للاختراق.

وأرجعت “ميتا” هذا النشاط إلى مجموعة “أي.بي.تي42″، وهي مجموعة قرصنة يُعتقد أنها مرتبطة بقسم استخبارات داخل الجيش الإيراني. تُعرف هذه المجموعة بتطوير برامج مراقبة على الهواتف المحمولة، مما يتيح لها تسجيل المكالمات، التسلل إلى الرسائل النصية، وتشغيل الكاميرات والميكروفونات من دون علم المستخدم.

وربطت الشركة هذا النشاط بمحاولات اختراق الحملات الرئاسية الأميركية التي أبلغت عنها كل من “مايكروسوفت” و”غوغل” في وقت سابق من هذا الشهر، قبل الانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة في نوفمبر (تشرين الثاني).

وكالات

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

رياضة

موعد جديد للندوة صحفية للهيئة التسييرية للجامعة التونسية لكرة القدم

أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم ، أنه ولضمــان حضور جميع الأطراف ، فقد تقرر تأجيل موعد انطلاق الندوة الصحفية التي ستعقدها هيئة التسوية المكلفة بتسيير شؤون الجامعة التونسية لكرة القدم برئاسة الدكتور كمال إيدير إلى الساعة الثالثة بعد الظهر من يوم الإثنين 26 أوت 2024 عوضا عن الساعة الحادية عشرة صباحا بقاعة الندوات بالإدارة الفنية الوطنية بمقر الجامعة.للاشارة فإن الندوة الصحفية ستنعقد بحضور الهيئة المكلفة من الإتحاد الدولي بتسيير شؤون […]

today24 أغسطس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%