Non classé

سيول وواشنطن يوقعان “خطة ردع نووي مشتركة”لتحسين التعاون “ضد تهديدات كوريا الشمالية”

today12 يوليو 2024

Background
share close

وقعت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، خطة مشتركة للردع النووي، لتحسين التعاون “ضد التهديدات النووية والصاروخية المتزايدة لكوريا الشمالية”. بحسب بيان للمكتب الرئاسي لكوريا الجنوبية أصدره في وقت سابق أمس الخميس 11 جويلية 2024.

وأشار البيان إلى أن كبار مسؤولي الدفاع في البلدين وقعوا على خطة ردع نووي مشتركة لتعزيز التعاون “ضد التهديدات النووية والصاروخية المتزايدة لبيونغ يانغ” في شبه الجزيرة الكورية.

وأكد على تقديم “رد سريع وساحق وحاسم” على أي هجوم نووي من كوريا الشمالية ضد جارتها الجنوبية.

وذكر أن “بايدن ويون شددا على أن الخطة تضع أساسا متينا لتطوير التعاون بين البلدين في مجال الردع الموسع”.

ولم يتضمن البيان تفاصيل “خطة الردع النووي المشتركة” بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

وقد  وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول، في لقائهما على هامش قمة الناتو بواشنطن، الخطوةَ المتخذة ضد كوريا الشمالية بأنها “تقدم عظيم”.

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

الصحة

جلسة عمل مشتركة بين لجنتي الصحة والمالية ووفد عن منظمة الصحّة العالميّة

قدمت ممثلة مكتب منظمة الصحة العالمية بتونس ألفة السعيدي، خلال جلسة عمل عقدتها كل من لجنة الصحة وشؤون الأسرة والشؤون الاجتماعية وذوي الإعاقة ولجنة المالية والميزانية أمس الخميس مقترحات المنظمة التشريعية لتعزيز مكافحة التدخين في تونس على غرار منع البيع للقصّر والترفيع في الضرائب. وأشارت ألفة السعيدي خلال هذه الجلسة، التي عقدت مع خبراء وممثلين عن المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط وممثلين عن مكتب المنظمة بتونس، إلى الهنات […]

today12 يوليو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%