أخبار-وطنية

سيدي بوزيد: 22 حالة غش خلال اليومين الأولين من امتحانات الباكالوريا

today6 يونيو 2024

Background
share close

رصدت مصالح المندوبية الجهوية للتربية بسيدي بوزيد، خلال اليومين الأولين من امتحانات الباكالوريا، 22 حالة غش، تعلق أغلبها باستعمال أجهزة الكترونية مختلفة، حسب ممثل المندوبية الجهوية للتربية في خلية متابعة الامتحانات الوطنية، عبد الحكيم خصخوصي.

وأوضح أنّه تم تسجيل 10 حالات غشّ خلال اليوم الأوّل، منها حالة تطّلبت إخراج تلميذ بسبب الاستعمال المباشر للهاتف، و9 حالات استوجبت حجز الهاتف والسماح للتلاميذ بمواصلة الاختبارات في انتظار استكمال الأبحاث، في حين سُجلت 12 حالة خلال اليوم الثاني منها 3 حالات تطلبت إخراج التلاميذ وحجز الهواتف الجوّالة.
 وأشار من جهة أخرى، إلى تغيّب 327 تلميذا عن الحصص الأساسية و111 تلميذا عن الحصص الاختيارية، في حين يجري أحد التلاميذ من معتمدية أولاد حفوز اختباراته بالمستشفى، بالإضافة إلى 8 حالات أخرى تتطلب إجراءات خاصة كتكبير الخط او إضافة ثلث الوقت أو اصطحاب مرافق.

 

وات

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

رياضة

تهيئة الملعب الأولمبي بسوسة: نحو استكمال تركيز الإنارة والسبورة اللامعة ومحطة الإرسال التلفزي في موفى جويلية

تهيئة الملعب الأولمبي بسوسة: نحو استكمال تركيز الإنارة والسبورة اللامعة ومحطة الإرسال التلفزي في موفى جويلية أعلنت اللجنة المكلفة بملف تأهيل الملعب الاولمبي بسوسة أنه من المنتظر استكمال الاشغال المتعلقة بالإنارة وتركيز السبورة اللامعة ومحطة الإرسال التلفزي في موفى شهر جويلية القادم. وأضافت اللجنة في بلاغ على الصفحة الرسمية للنجم الساحلي أنها تدفع حاليًا نحو التسريع في إعادة طلب العروض الخاص بتركيز الكراسي غير المعنية بمشاكل رؤية الميدان والبالغ عددها […]

today6 يونيو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%