أخبار-جهوية

سيدي بوزيد: عمال منجم الفسفاط بالمكناسي يغلقون الخط الحديدي عدد 13

today1 أغسطس 2022 14

Background
share close

عمد عدد من عمال منجم الفسفاط بالمكناسي من ولاية سيدي بوزيد، اليوم الاثنين، إلى إغلاق الخط الحديدي عدد 13 أمام حركة قطارات الركاب ونقل الفسفاط، للمطالبة بتسوية وضعياتهم المهنية وصرف أجورهم المتوقفة منذ ماي 2021.

 

وأورد المحتجون، في بيان أصدروه في موفى الأسبوع المنقضي، أنه إثر المماطلة والتسويف اللذين جُوبِهُوا بهما من قبل وزيرة الطاقة والمناجم في ما يخص وضعيتهم المهنية ومعاناتهم من بطالة قسرية تجاوزت 14 شهرا، قرّروا غلق الخط الحديدي عدد 13 أمام قطار المسافرين ونقل الفسفاط في انتظار مزيد من التصعيد وغلق الطريق الوطنية عدد 14 الرابطة بين ولايتي قفصة وصفاقس.

يشار إلى أن 158 عاملا بمنجم الفسفاط بالمكناسي تم قبولهم في مناظرة وطنية بالمنجم المذكور وباشروا عملهم لحوالي سنتين، قد تم إيقافهم عن العمل في شهر ماي الفارط ونفذوا جملة من التحركات الاحتجاجية للمطالبة بتسوية وضعياتهم المهنية وإدماجهم صلب شركة فسفاط قفصة.
وتم الإعلان خلال شهر افريل الماضي عن الاتفاق مع وزارة الطاقة على تسوية وضعية عمال منجم الفسفاط إلا انه لم يتم تفعيل هذا الاتفاق إلى الآن، مما دفع بالعمال إلى إقرار الدخول في العديد من التحركات الاحتجاجية.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

رياضة

تعاقد الاتحاد المنستيري مع متوسط الميدان الدفاعي علاء الدين الدريدي لمدة 3 مواسم

تعاقد الاتحاد المنستيري اليوم الاثنين مع متوسط الميدان الدفاعي علاء الدين الدريدي لمدة 3 مواسم وتكون الدريدي في النادي البنزرتي قبل خوض تجربة اعارة في نجم المتلوي خلال موسم 2018/2019 ويعود لناديه الام. ويذكر ان هيئة احمد البلي قد تعاقدت ايضا من الحارس صادق يدس و عماد الجويدي الى جانب صالح الحرابي.

today1 أغسطس 2022 25


Similar posts

أخبار-جهوية

القيروان تنصيب المجلس الجهوي الثالث

أشرف السيد ذاكر البرقاوي والي القيروان عشية يوم الاربعاء 18 سبتمبر 2024 على موكب تنصيب المجلس الجهوي لولاية القيروان للفترة الممتدة من 05 سبتمبر إلى 04 ديسمبر 2024 و ذلك عملا بأحكام المرسوم عدد 10 لسنة 2023 و بقرار من الهيئة العليا المستقلة للانتخابات عدد 547 المؤرخ في 02 سبتمبر […]

today18 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%