الصحة

سيدي بوزيد: إصابة طفل الـ3سنوات بجرثومة “الشيغيلا”

today3 أكتوبر 2024

Background
share close

أعلنت الإدارة الجهوية للهيئة الوطنية للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بسيدي بوزيد، عن إصابة طفل يبلغ من العمر ثلاث سنوات يقطن بأحد أرياف معتمدية الرقاب بجرثومة “الشيغيلا”.

وأوضحت الإدارة أنّ فريقا تابعا لها قام بالشراكة مع الدائرة الصحية بالرقاب بعملية التقصي حول جرثومة “الشيغيلا” بالرقاب، لتنتهي نتائج البحث الميداني إلى إصابة طفل يبلغ من العمر ثلاث سنوات بالجرثومة، وذلك بعد استعماله لمياه أحد المواجل.
وأضافت أن الطفل يتلقى حاليا الرعاية الصحية اللازمة بالمستشفى الجهوي بسيدي بوزيد وحالته مستقرة، مؤكدة عدم رصد حالات اشتباه أخرى إلى حد الآن، وقد تم اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة وسحب عينات من المياه قصد إجراء التحاليل المخبرية عليها.
وللوقاية من جرثومة “الشيغيلا”، توصي الإدارة الجهوية للهيئة الوطنية للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بسيدي بوزيد بضرورة غسل اليدين بالماء والصابون باستمرار وخاصة قبل إعداد الاكل وقبل وبعد الأكل، واستعمال الماء الصالح للشراب المتأتي من مصادر مياه مراقبة.
وعدوى “الشيغيلا” عدوى معوية من أهم علاماتها الاسهال وارتفاع درجة حرارة الجسم.

وات

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

رياضة

أول رد من إيمان خليف على شائعات إيقافها عن الملاكمة وتجريدها من ألقابها

ردت إيمان خليف، بطلة الملاكمة الجزائرية والأولمبية، على مزاعم إيقافها من طرف الاتحاد الدولي للملاكمة وتجريدها من جميع الألقاب التي فازت بها خلال مسيرتها الرياضية. وقالت إيمان خليف، في تصريح لموقع «win win» القطري، إن الأخبار التي تتحدث عن إيقافها من ممارسة الملاكمة سخيفة، وصرحت بالقول: «إن هذا الأمر غريب، أنا لا أرد على هذه الإشاعات السخيفة». فيما نفى يوسف خليفي، رئيس الاتحاد الجزائري للملاكمة، ما أشيع في الساعات القليلة […]

today3 أكتوبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%