الصحة

سويسرا: وزير الصحة يؤكد على الأهمية التي توليها بلادنا للابتكار والتطوير في القطاع الصحي وتعزيز الصحة الرقمية

today27 مايو 2024

Background
share close
شارك وزير الصحة علي المرابط امس الأحد 26 ماي 2024، في الملتقى الفرنكوفوني السادس والعشرين للصحة الذي تنظمه سنويا المنظمة الدولية للفرنكوفونية بالتعاون مع شركات الأدوية “Leem”.
وينعقد الملتقى هذه السنة تحت شعار “المقاربات التحديثية في خدمة الصحة العالمية”.
وخلال كلمة ألقاها بالمناسبة، أكّد الأستاذ علي المرابط على الأهمية التي توليها بلادنا، باعتبارها تتولى حاليا رئاسة القمة الفرنكوفونية الثامنة عشرة، للابتكار والتطوير في القطاع الصحي، خاصة من خلال تعزيز الصحة الرقمية التي تم التأكيد عليها ضمن إعلان قمة جربة في نوفمبر 2022 بالإضافة إلى ضمان النفاذ العادل للخدمات الطبية.
كما شدّد وزير الصحة على أهمية تعزيز العلاقات شمال جنوب والتعاون الثلاثي في المجال الصحي ضمن الفضاء الفرنكوفوني وأهمية الدّور الذي يضطلع به القطاع الخاص كأحد أهم الأطراف المتدخلة في إطار شراكة تجمع القطاعين العمومي والخاص والتي من شأنها أن تساهم في مزيد تعزيز الصحة العالمية.
وزارة الصحة

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية

4 ألوان تجذب البعوض ينبغي تجنبها في الصيف

قال باحثو جامعة واشنطن إن البعوض ينجذب إلى ألون محددة مع تجاهل ألون أخرى، "يمكن استخدامها لتجنب اللدغات المزعجة في فصل الصيف". وكشفت الدراسة أن البعوض ينجذب إلى اللون الأحمر والبرتقالي والأسود والسماوي، ويتجاهل اللون الأخضر والأرجواني والأزرق والأبيض. وقال جيفري ريفيل، أستاذ علم الأحياء بجامعة واشنطن: "هناك 3 إشارات رئيسية تجذب البعوض: أنفاسك وعرقك ودرجة حرارة بشرتك. في هذه الدراسة، وجدنا إشارة رابعة: اللون الأحمر". وتتبعت الدراسة سلوكيات إناث […]

today27 مايو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%