الصحة

سويسرا – جنيف: وزير الصحة يؤكد أهمية تعزيز قدرات الدول الإفريقية في مجال تصنيع اللّقاحات

today1 يونيو 2024

Background
share close
شارك وزير الصحة علي المرابط، يوم الأربعاء 29 ماي 2024، في ختام أشغال الدّورة 77 لجمعيّة الصحّة العالميّة بجنيف، في ندوة رفيعة المستوى حول برنامج منظّمة الصحّة العالميّة لنقل تكنولوجيا الحمض الريبي للقاحات ARNm والتّي نظّمتها البعثة الدّائمة لفرنسا بجنيف بحضور عدد من وزراء الصحّة في الدّول الأعضاء في المنظمة.
وأكّد الأستاذ علي المرابط في الكلمة التّي ألقاها في افتتاح النّدوة على أهمّية هذا البرنامج الذّي يهدف إلى تعزيز قدرات الدّول النّامية وخاصة الإفريقية في مجال تصنيع اللّقاحات.
وقدّم بالمناسبة لمحة عن تجربة بلادنا في هذا المجال وما تزخر به من كفاءات وتجهيزات ومرافق تستجيب للمعايير الدّولية ومنها معهد باستور بتونس، ممّا مكّنها من أن تكون ضمن الدّول الستّ الأولى في إفريقيا التّي تمّ اختيارها للاستفادة من هذه التّكنولوجيا.
كما ذكّر بمشاركة سيادة رئيس الجمهوريّة الأستاذ قيس سعيد في مراسم الإعلان الرّسمي عن اختيار هذه الدول، ببروكسال، يوم 18 فيفري 2022، في اختتام أشغال القمّة الأوروبية الأفريقية وذلك بحضور قادة الدّول المعنيّة والرّئيس الفرنسي والمدير العام لمنظّمة الصحّة العالميّة.
وزارة الصحة

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

الصحة

وزير الصحة علي المرابط يزور مستشفى البشير حمزة في تونس للأطفال

أدّى وزير الصحّة علي المرابط امس الجمعة 31 ماي 2024 زيارة ميدانيّة إلى مستشفى "البشير حمزة" للأطفال بتونس عاين خلالها سير العمل بأقسام الاستعجالي للجراحة وطبّ الأطفال والعيادات الخارجيّة. وتحادث الأستاذ علي المرابط مع عدد من المرضى وأوليائهم مستفسرا عن ظروف الإحاطة بهم وإقامتهم في المستشفى. كما التقى الإطارات الطبّية وشبه الطبّية وإطارات المؤسّسة وأعوانها وأثنى بالمناسبة على ما يبذلونه من جهود لتوفير الرّعاية الصحّية الملائمة للأطفال. وزارة الصحة

today1 يونيو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%