سياسة

سوسن الجعدي :” رئيسة الحكومة  كانت عون تنفيذ لدى رئيس الجمهورية و أدائها غير مرضي…”

today11 أكتوبر 2022 12

Background
share close

اعتبرت  رئيسة فرع المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية بالقيروان سوسن  الجعدي خلال مداخلتها في حصة خاصة  من برنامج  ريكاب ميدي “  على  موجات الحياة  أف أم اليوم حول مرور عام على   تنصيب حكومة  نجلاء أن أداء هذه الحكومة  غير مرضيا الى حدود كبيرة  وفق تقديرها .

و قالت  الجعدي أن تعيين امراة  على رأس حكومة في تونس   رافقه احساس بالبهجة  مشيرة أن  بودن تملك   العديد من الخصال  و هي كفاءة  علمية  الى جانب  اتقانها للغات .

و في المقابل أوضحت  المتحدثة أن رئيسة الحكومة لم تقم بأي حوار اعلاميا و لم تصارح الشعب بحقيقة الوضع فضلا على  أنها لم تكشف عن وثائق التفاوض مع صندوق النقد الدولي .

و أضافت رئيسة فرع المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية بالقيروان سوسن  الجعدي أن رئيسة الحكومة  كانت عون تنفيذ لدى رئيس الجمهورية  قيس سعيد.

و استنكرت  الجعدي  ما اعتبرته   غيابا لرؤية  واضحة و استراتيجية  لمجابهة المشاكل التي تعبشها تونس على  غرار الوضع الاقتصادي .

و حول القانون الانتخابي الجديد ترى الجعدي أن هذا القانون ساهم في تراجع تمثيلية المرأة  في المشهد السياسي و هو ضرب لمبدأ التناصف وفق قولها .

و بخصوص الوضع الحقوقي قالت الجعدي  :” هذا  العام شهد  انتكاسة   في مجال الحقوق و الحريات و لم نسمع صوتا لرئيسة الحكومة..”

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

اقتصاد

خبير اقتصادي :”المعهد الوطني للاحصاء يجب ان يحيين طريقة احتساب التضخم المالي لتكون المؤشرات مواكبة للواقع”

اكد الخبير الاقتصادي معز الجودي على ضرورة  تحيين طريقة احتساب التضخم المالي من قبل االمعهد الوطني للإحصاء  لكي تكون المؤشرات  مواكبة للواقع  و التطوارت الحاصلة مضيفا ان تونس تمر بوضع اقتصادي حرج نتيجة عوامل داخلية و خاريجية . و أشار الجودي خلال مداخلته اليوم في برنامج "ريكاب ميدي" على موجات اذاعة الحياة اف  الى ان تونس لم تمضي الى حد اتفاقية مع صندوق النقد الدولي و مازلت في مفاوضات مشيرا […]

today11 أكتوبر 2022 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%