أخبار-جهوية

سوسة: تسجيل إصابة مؤكدة بفيروس غرب النيل

today11 أكتوبر 2022 7

Background
share close
أشرف والي سوسة نبيل فرجاني صباح اليوم الثلاثاء 11 أكتوبر 2022 بمقر الولاية على جلسة عمل المجلس الجهوي للصحة و ذلك بحضور السادة الكاتب العام للولاية و معتمد مركز الولاية و المدير الجهوي للصحة و كافة المعتمدين و رؤساء البلديات و الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل و ثلة من الإطارات الجهوية و المحلية و الأمنية ذات العلاقة فضلا عن حضور أعضاء اللجنة الجهوية للسلامة المرورية و المديرين العامين للمؤسسات الإستشفائية من و ثلة من الأطباء بالمؤسسات الصحية .
و قد تم تقديم عرض فيه تشخيص للوضع الصحي و الوبائي بالجهة، و بحث مختلف الإجراءات و التدابير لمزيد النهوض بالخدمات الصحية المسداة .
كما تم تأكيد تواجد حالة مرض بفيروس غرب النيل مما يدعو إلى ضرورة اتخاذ احتياطات و اجراءات الوقائية للحد من تفاقم عدد الحالات و من أهمها تفعيل اللجان الجهوية للصحة و حملة جهوية وطنية لمقاومة البعوض .
و جهر الأودية و مقاومة المياه الراكدة.
كما تمت الدعوة بضرورة تدعيم المؤسسات الاستشفائية بالموارد البشرية و بالتجهيزات الطبية اللازمة بالاضافة إلى وجوب التسريع في انجاز و استكمال المشاريع الصحية المبرمجة .
كما تم الاتفاق على عقد جلسات أخرى في الغرض و ضبط برنامج عمل للنهوض بالمنظومة الصحية يشمل الاشكاليات المطروحة و الحلول المقترحة و رفعها لسلطة الاشراف.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

وطنية

 الخميس المقبل آخر أجل لتحيين السجل الانتخابي

أكدت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنّ آخر أجل لتحيين السجل الانتخابي بالنسبة الى انتخابات أعضاء مجلس نواب الشعب المقررة ليوم 17 ديسمبر 2022 ، سيكون بعد غدٍ الخميس على الساعة صفر. كما  دعت الهيئة المواطنين  في بلاغ  لها   إلى التثبت من أماكن تسجيلهم بالقائمات الانتخابية، وذلك من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للهيئة touenssa.isie.tn بالنسبة للداخل والخارج، أو عبر الاتصال بالموزّع الصوتي 1814 أو باستعمال خدمة *195* رقم ب ت و# […]

today11 أكتوبر 2022 9

Post comments (0)

Leave a reply


0%