Non classé

سوسة:افتتاح مركز في مجال الذكاء الاصطناعي

today18 سبتمبر 2024

Background
share close
وقّع القطب التنموي نوفايشن سيتي بسوسة اتفاقية شراكة مع الشركة العالمية الرائدة في مجال صناعة الرقائق الاكترونية وحوسبة الذكاء الاصطناعي”انفيديا” أمس الثلاثاء 17 سبتمبر 2024،يتم بمقتضاها افتتاح أوّل مركز في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا للابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي بالتعاون مع شركة ” انفيديا ” العالمية.
وقد انتظم حفل التوقيع بفضاء القطب التنموي
وأضاف أن شركة نوفيشين سيتي تطمح من خلال الشراكة مع العملاق العالمي في صناعة الرقائق الالكترونية ” انفيديا” إلى الريادة في مجال الذكاء الاصطناعي بما يجعل من نوفيشن سيتي مركزا رائدا للتميز في الذكاء الاصطناعي في تونس.

ووفقا للتركي فإن  حوالي 500 شاب من مطورين ومهندسين ومحللين في مجال الذكاء الاصطناعي استفادوا من دورات تدريبية أمنتها شركة ” انفيديا ” وذلك في إطار برنامج أكاديمية الذكاء الاصطناعي، الذي تضمن برنامجا تدريبيا ضخما لمطوري الذكاء الاصطناعي.

وينشط القطب التكنولوجي “نوفيشن سيتي” الذي تم اطلاقه منذ سنة 2009 على محور الصناعة “4،0” وعلى الذكاء الاصطناعي اعتمادا على مبدأ الشراكة بين القطاعين العمومي والخاص،كما أنه يعمل القطب على دعم احداث المؤسّسات والتجديد وتنشيط والشبكات ميكا ترونيك.

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

رياضة

يحتضن الليلة ملعب الإتحاد مباراة مانشستر سيتي ضد إنتر ميلان، ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة الدوري بمسابقة دوري الأبطال

يحتضن الليلة بداية من الساعة 20.00 ملعب الإتحاد مباراة مانشستر سيتي ضد إنتر ميلان، ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة الدوري بمسابقة دوري الأبطال بنظامها الجديد. ويبحث السيتي عن حصد أول ثلاث نقاط في مشواره نحو المنافسة على اللقب الأوروبي، قبل المواجهات القوية التي تنتظره في الجولات المقبلة أمام فريقي باريس سان جيرمان ويوفنتوس (خارج الديار). في المقابل، يخوض إنتر ميلان مواجهة الليلة بحثا عن الثأر من مانشستر سيتي الذي […]

today18 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%