Non classé

سوريا.. مصرع إمرأة مسنة وإصابة 25 شخصا بسبب الزلزال

today13 أغسطس 2024

Background
share close

أصيب 25 شخصاً بجروح طفيفة وحالات هلع،وتوفيت امرأة مسنة متأثرة بحالة هلع شديدة جراء  الهزة الأرضية التي  ضربت منطقة السلمية بريف حماة الشرقي بسوريا مساء الإثنين 12 أوت 2024.

وقالت وكالة الأنباء السورية سانا إن 25 شخصا أصيبوا بجروح طفيفة وحالات هلع، بسبب خروجهم من منازلهم بسرعة عند حدوث الهزة.وتوفيت المرأة إثر حالة الهلع الشديدة التي ألمت بها

من جهته أوضح مدير منطقة السلمية العميد خالد العمارين، أن امرأة مسنة توفيت في قرية الربا بريف السلمية الشمالي، جراء حالة الهلع الشديد من الهزة التي تسببت كذلك في تحطم زجاج نوافذ وتصدع بعض الأبنية ووقوع أضرار فيها.

وأفاد مدير مستشفى سلمية الوطني أسامة ملحم إنه تم نقل 25 شخصاً إلى المستشفى مصابين بجروح وكدمات، نتيجة تدافعهم بسرعة وسقوطهم على الأرض خلال خروجهم من منازلهم عند حدوث الهزة، إضافة إلى وجود عدد من المصابين بحالات هلع وانهيار عصبي جراء ذلك، مشيراً إلى أنه تم تقديم الإسعافات والعلاج اللازم للمصابين.

وضربت هزة أرضية بقوة 5.5 درجات على مقياس ريختر شرق مدينة حماة ليلة البارحة على الساعة 11:56 دقيقة تبعها عدد من الهزات الارتدادية بشدة أضعف.

وقال المركز الوطني للزلازل إن محطات الرصد سجلت 13 هزة شرق مدينة حماة حتى صباح اليوم الثلاثاء.

وأوضح المركز أن الهزة الرئيسية حدثت نتيجة تراكم الطاقة خلال الفترة الزمنية السابقة ضمن الفوالق الثانوية المرتبطة بفالق البحر الميت.

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

رياضة

في إنتظار الاعلان الرسمي عن تفاصيل الصفقة

تلقت الهيئة المديرة للنادي الرياضي البنزرتي عرضا رسميا من الهلال السوداني ، وذلك من أجل التعاقد مع المهاجم الطيب بن زيتون في المركاتو الصيفي الحالي ، هذا وقد تم التوصل إلى إتفاق رسمي بين الطرفين ، في انتظار الاعلان الرسمي عن تفاصيل الصفقة في الأيام القليلة القادمة .

today13 أغسطس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%