عالمية

سوريا:مصرع 7 مدنيين واصابة 13 آخرين في قصف روسي على إدلب

today22 يوليو 2022 11

Background
share close

قُتل 7 مدنيين بينهم 5 أطفال وجرح 13 آخرون،اليوم  الجمعة، في قصف جوي روسي على قريتي الجديدة و اليعقوبية التي يَقْطُنُهُمَا مسيحيون في محافظة إدلب، شمالي غربي سوريا.

وأفاد مرصد “تعقب حركة الطيران” التابع للمعارضة السورية في منصاته على وسائل التواصل الاجتماعي، بأن “طائرة حربية روسية أقلعت الساعة صباحا من مطار حميميم في اللاذقية وقصفت قريتي اليعقوبية والجديدة بريف إدلب الغربي.

وفي سبتمبر 2018 توصلت تركيا وروسيا لاتفاق حول مذكرة تفاهم إضافية لتعزيز وقف إطلاق النار في إدلب المشمولة باتفاق مناطق خفض التصعيد بين تركيا وروسيا وإيران خلال اجتماعات “أستانة” عام 2017، إلا أن النظام كثف هجماته على المنطقة في 2019.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

وطنية

السيطرة على حريق “هنشير خليل” المنتشر بالغابات المحاذية لمحطّة الاستخلاص بمرناق

أعلنت الإدارة العامّة للغابات بالتنسيق مع مصالحها الجهويّة ببن عروس أنّ الحريق الذي اندلع يوم امس الخميس على السّاعة الخامسة مساء بالمكان المعروف بهنشير خليل المحاذي لضيعة المزابي ناتج عن بؤرة جديدة من النيران تسبّبت في انتشارها بالغابات المحاذية لمحطّة الاستخلاص بمرناق. وقالت وزارة الفلاحة في تدوينة لها على صفحتها الرسمية على  فايسبوك انه تمّ تسخير جميع المعدّات ووسائل الإطفاء المتاحة والمتواجدة على عين المكان  فيما أشارت الى أنّه تمّ […]

today22 يوليو 2022 12

Post comments (0)

Leave a reply


0%