وطنية

سمير ديلو :” لا يوجد دليل يثبت ان التهم الموجهة  لعلي العريض و راشد الغنوشي  تتعلق بملف التسفير ..”

today19 سبتمبر 2022 5

Background
share close

أكد  المحامي سمير ديلو  و عضو  هبئة الدفاع عن رئيس البرلمان المنحل  راشد الغنوشي  خلال مداخلته في برنامج ” ريكاب ميدي ” على  موجات الحياة  أف أم  اليوم الاثنين  19 سبتمبر 2022 بأنه تم منع عدد من المحامين من حضور جلسة الاستماع إلى كلّ من رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي ونائبه علي العريض إثر استدعائهما للمثول أمام الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الارهاب  .

أن التهمة  الموجهة  لكل  من علي العريض و راشد الغنوشي  غير  واضحة و لا يوجد دليل يثبت بأن القضية  تتعلق بملف التسفير   .

وأضاف ديلو  أن الغنوشي والعريض رفضا الرد على الأسئلة التي طرحت عليهما إلا في حضور المحامين قائلا  :”  من الممكن أن يرفض الغنوشي التحقيق في ظل غياب ظروف محاكمة  عادلة ..”

 و يذكر أن  حركة النهضة، في بيان أصدرته مساء أمس  الأحد 18 سبتمبر 2022، تلقي رئيسها راشد الغنوشي ونائبه علي العريض استدعاء للحضور بمقر الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الارهاب اليوم  الاثنين.

وشددت النهضة على أنها دأبت على احترام القضاء والدفاع عن استقلاليته منبهة “إلى خطورة التمشي الذي انتهجته سلطة الانقلاب ومحاولاتها استهداف المعارضين لها بالتشويه والقضايا الكيدية ومحاولات الضغط على القضاء وتوظيفه” وفق نص البيان.

واعتبرت أن ما يجري “يندرج في مسعى إلهاء الرأي العام عن قضاياه وهمومه الاقتصادية والاجتماعية وأوضاعه المعيشية المتدهورة، وأن ذلك لن يثني الحركة عن الدفاع عن الحقوق المشروعة للتونسيين والتونسيات ودعم تحركاتهم القانونية لتحقيقها”.

ولفتت الحركة إلى أنها ستوافي الرأي العام الوطني مساء غد الإثنين بمزيد المعطيات حول هذا الموضوع.

 

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

الصحة

كيندر يحصل على إذن “نهائي” بالعودة الى النشاط من جديد…

حصل المصنع البلجيكي التابع لمجموعة "فيريرو" العملاقة في صناعة الشوكولا والمتورط في فضيحة تلوث بالسالمونيلا في منتجاته خلال الربيع الفائت، على إذن "نهائي" من السلطات الصحية المحلية باستئناف إنتاجه، بعد ثلاثة أشهر كان خلالها تحت المراقبة. وتم التأكيد على إعلان المجموعة الجمعة على لسان ناطقة باسم الوكالة البلجيكية لسلامة السلسلة الغذائية في تصريحات لوكالة فرانس برس. وقالت الناطقة ألين فان دن بروك "كانت جميع نتائج تحليلات المواد الخام والمنتجات النهائية […]

today19 سبتمبر 2022 12

Post comments (0)

Leave a reply


0%