Non classé

سليانة: تواصل أشغال هدم قرية الأطفال “س.و.س” سليانة استعدادا لإعادة بنائها

today11 أغسطس 2024

Background
share close

تتواصل أشغال هدم قرية الأطفال « س.و.س » بولاية سليانة بنسق حثيث منذ انطلاقها مطلع الأسبوع الجاري استعدادا لإعادة بنائها بكلفة جملية تناهز 7.5 ملايين دينار، وفق ما ذكره، اليوم الأحد، مدير القرية عاطف اللبادي.وأكد اللبادي، في تصريح لصحفية وكالة تونس إفريقيا للأنباء،على أهمية إعادة بناء قرية الأطفال « س.و.س » لقيمتها الرمزية وباعتبارها أملا للأطفال دون سند سواء من ولاية سليانة أو من خارجها، مشيرا إلى أنه تم تجميع نصف تكلفة المشروع، في انتظار استكمال البقية ومساهمة كافة الشركاء والفاعلين الإقتصاديين ومكونات المجتمع المدني.

 

وفي تصريح سابق لوكالة « وات »، ذكر المصدر ذاته أنه تم إخلاء 5 منازل بالقرية (4 منازل ومبيت للفتيات)، خلال الفترة الممتدة من 20 أكتوبر المنقضي إلى غاية أول نوفمبر المنقضي، وإيواء المقيمين بها بعدد من المساكن تم تسوّغها بمدينة سليانة، وذلك إثر تقرير صادر عن مصالح الحماية المدنية في إطار المسح الدوري التي تقوم به، والذي أكد أن القرية آيلة للسقوط وتشكل خطرا على المقيمين فيها.

يذكر أن قرية الأطفال « س.و.س » سليانة تعد 6 منازل عائلية، وتضم 32 طفلا، ومبيتا للفتيات يضم 5 فتيات ومبيتا خارجيا يضم 5 فتيان، فضلا عن 40 شابا و500 طفل لدى عائلاتهم الطبيعية، وقد تحصلت أول شهر أفريل المنقضي، بصفة رسمية، على رخصة إعادة البناء.

وات

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

Non classé

بداية من الغد…انطلاق الفترة الاستثنائية لتحيين السجل الانتخابي

 تنطلق الفترة الاستثنائية لتحيين السجل الانتخابي بداية من غد الاثنين 12 أوت 2024 وتتواصل الى غاية يوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 وفق ما اعلنته الهيئة العليا المستقلة للانتخابات. وأضافت  الهيئة الى أنه بإمكان الناخبين التثبّت من تسجيلهم بمراكز الاقتراع عبر خدمة *195*رقم بطاقة التعريف الوطنية# ويمكنهم التحيين عن بعد عبر موقع touenssa.isie.tn أو بالاتصال بمراكز التحيين القارة أو المتنقلة التي تضعها الهيئة على ذمتهم: - بمقرات الإدارات الفرعية للانتخابات بجميع […]

today11 أغسطس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%