الصحة

سليانة: إضراب جهوي في قطاع الصحة

today10 نوفمبر 2022

Background
share close

شهدت ولاية سليانة اليوم الخميس اضرابا جهويا  في قطاع الصحة شمل جميع المؤسسات الصحية بالجهة ما عدا الخدمات المستعجلة.

وقد نفذ أعوان و إطارات الصحة بولاية سليانة وقفة احتجاجية سلمية داخل المستشفى الجهوي ثم خرجوا في مسيرة استقرت أمام مقر الولاية رفعوا خلالها شعارات تندّد بغياب أطباء الاختصاص وتعطل آلة المفراس.

وصرح  الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بسليانة,أحمد الشافعي لوكالة تونس افريقيا للانباء ا ن أعوان وإطارات الصحة بجميع المستشفيات المحلية والمستشفى الجهوي بسليانة ومجمع الصحة الأساسية ومدرسة علوم التمريض دخلوا في إضراب جهوي على خلفية سياسة المماطلة و التسويف التي تنتهجها السلط المعنية.

وأضاف الشافعي  أن الاتحاد الجهوي للشغل أصدر مؤخرا برقية إضراب والذي كان مبرمجا بتاريخ 6 سبتمبر المنقضي وتم تعليقه بعد عقد جلسة في بداية شهر سبتمبر والاتفاق على إصلاح آلة المفراس، وتدارك النقائص الموجودة، لكن بعد مرور شهرين تقريبا لم يطبق شيء من هذه الوعود ومازال أبناء الجهة يعانون من وضع صحي مترد و نقص في التجهيزات و الأدوية وفق تعبيره .

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

وطنية

خليفة الشيباني :”مثول الغنوشي أمام القضاء حلم تونسي تحقق..”

اعتبر الخبير الأمني و المحلل السياسي خليفة  الشيباني   أن    مثول  رئيس حركة النهضة   راشد  الغنوشي أمام القضاء اليوم  الخميس في ما يعرف  بقضية  "انستالينغو"   بمحكمة  سوسة    حلم التونسيين   تحقق  وفق تعبيره  . و أشار المتحدث أن فتح هذا الملف يعبر عن جرأة رئيس الجمهورية قيس سعيد . أضاف الشيباني أن القضاء في تونس تعافى من خلال فتح بعض الملفات العالقة و الحارقة على غرار ملف التسفير  . و يذكر أن  […]

today10 نوفمبر 2022 6

Post comments (0)

Leave a reply


0%