وطنية

سفير تونس لدى لبنان يدعو الجالية التونسية إلى مغادرة المناطق التي تشهد قصفا مستمرا

today25 سبتمبر 2024

Background
share close

أكد سفير تونس لدى لبنان بوراوي الإمام  عدم تسجيل أية إصابة أو وفاة في صفوف الجالية التونسية في لبنان.داعيا الجالية التونسية إلى مغادرة المناطق التي تتعرض إلى قصف  والتوجه عند الضرورة إلى مراكز الإيواء.

وأفاد السفير  في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء أن السفارة في اتصال دائم مع أفراد الجالية بلبنان منذ اندلاع الاشتباكات بين المقاومة اللبنانية وقوات الاحتلال جنوب لبنان في أكتوبر الفارط.

وقد دعا السفير في تصريحه أفراد الجالية المتواجدين في المناطق التي تشهد وضعا أمنيا خطرا وقصفا مستمرا من قبل الاحتلال إلى مغادرتها فورا والانتقال الى المناطق الآمنة، واللجوء عند الضرورة إلى مراكز الإيواء التي خصصتها السلطات اللبنانية للنازحين.موضحا أن هذه المناطق هي جنوب لبنان على طول الشريط الحدودي والضاحية الجنوبية لبيروت العاصمة وكذلك منطقة البقاع في الحدود مع سوريا،مشيرا في ذات السياق إلى أن مصالح السفارة تعمل على التدخل في الإبان لفائدة التونسيين الذين غادروا منازلهم بهدف تأمين إيوائهم بالتنسيق مع السلطات اللبنانية.

وأقر السفير في هذا السياق لوكالة تونس أفريقيا للأنباء أن السفارة وضعت على ذمة التونسيين على صفحتها الرسمية بشبكة التواصل الاجتماعي “فايسبوك” خطوط اتصال للطوارئ، الى جانب استمارة لملئها من قبل افراد الجالية في إطار تحيين البيانات وتيسير اجراءات سفرهم وعائلاتهم عند الاقتضاء.

ووفقا لذات المصدر فإن الجالية التونسية المقيمة بلبنان تضم حوالي 1970 تونسيا، أغلبهم في عائلات مستقرة وحوالي الربع أطفال تحت سن الرشد.

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

قبلي: القطاع الصحي يتعزز بعدد من أطباء الاختصاص

تعزز القطاع الصحي بولاية قبلي، بعد انتداب عدد من اطباء الاختصاص واطباء الخط الاول، لتعزيز الخدمات المسداة للمرضى، سواء بالمستشفى الجهوي او بمراكز الصحة الاساسية ، وفق ما أكده المدير الجهوي للصحة كيلاني الخياري في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء. وأوضح المصدر ذاته، انه تم انتداب 8 اطباء اختصاص لفائدة المستشفى الجهوي بقبلي، يتوزعون الى طبيب امراض عيون وطبيب امراض صدرية وطبيب امراض القلب والشرايين الى جانب طبيبين في الانعاش […]

today25 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%