وطنية

سفارة تونس في لبنان توضح سبب تأخر الرحلة التي كانت مبرمجة يوم أمس لفائدة الجالية التونسية

today2 أكتوبر 2024

Background
share close

أوضحت سفارة تونس بلبنان اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024،أن سبب عدم إجراء الرحلة التي كانت مبرمجة يوم أمس الثلاثاء 1 أكتوبر الجاري لفائدة الجالية التونسية في لبنان “الظرف الأمني الخطير”.

وقالت في بيان إنها تواصل العمل على تجاوز العراقيل التي حالت دون تسيير الرحلة مشددة على أن السبب وراء التأخير هو “الظرف الأمني الخطير” الذي تشهده المنطقة.

يذكر أن سفارة تونس ببيروت أعلنت يوم الأحد 29 سبتمبر 2024 تنظيم رحلة الثلاثاء 1 أكتوبر لفائدة 260 تونسيا مقيما بلبنان وراغبين في العودة طواعيا إلى تونس.

وكانت السفارة قد أعلنت في 29 سبتمبر أنها ستنظم الثلاثاء غرة اكتوبر « رحلة خاصة » على متن الخطوط الجوية التونسية لفائدة 260 تونسيا مقيما بلبنان كانوا عبروا عن رغبتهم في العودة الطوعية لأرض الوطن في ظل التطوّر المتسارع والخطير للأحداث في هذا البلد، موضّحة أنه تم تحديدة هذه القائمة ، من بين 404 مطالب حجز توصلت بها السفارة، في ضوء الأولويات الأمنية والصحية والإنسانية.

وقد قررت رئاسة الجمهورية السبت 28 سبتمبر الفائت تكفل الدولة التونسية بتنظيم الرحلة الجوية لفائدة التونسيين والتونسيات المتواجدين في لبنان والراغبين في العودة إلى أرض الوطن.

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

رياضة

بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

في مايلي برنامج النقل التلفزي لمباريات الجولة الرابعة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم ، التي ستدور غدًا الخميس 3 أكتوبر 2024 : 14:30 : مستقبل سليمان- النجم الساحلي (الوطنية الثانية) 15:00 : نجم المتلوي- الترجي الرياضي (الوطنية الاولى) 15:00 النادي الصفاقسي – قوافل قفصة  (الديوان سبور) 15:00 الملعب التونسي – النادي البنزرتي (الديوان سبور) 15:00 الاتحاد المنستيري – اتحاد بن قردان (الديوان سبور) 15:00 الأولمبي الباجي – شبيبة […]

today2 أكتوبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%