Non classé

سفارة تونس في بروكسيل ترد على مخاوف بوريل من التقارب التونسي مع الصين وروسيا وإيران

today27 يونيو 2024

Background
share close

أعربت سفارة تونس في بروكسل في بيان لها  الثلاثاء الماضي عن شجبها لموقف  الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيف بوريل بسبب تصريحاته التي أدلى بها بشأن مخاوفه من التقارب التونسي مع  الصين وروسيا وإيران.

وقال البيان إنّ الحكومة التونسية ”تعبّر بشكل شرعي عن تطلّعات الشعب التونسي وتترجم إرادته السيادية”.

وأضاف أن “تونس تقيّم علاقاتها مع شركائها كافة باستقلالية تامة، وتظل متمسّكة بإنجازات شراكتها الثابتة مع الاتحاد الأوروبي، وتعمل على ضمان تكييف هذه العلاقة باستمرار مع التحديات والتغيرات المستمرة”.

وكان بوريل قد عبّر في هذه  تصريحات عن ”قلق” الإتحاد الأوروبي من هذا التقارب مع هذه الدول ودعا إلى تقييم هذا التقارب وتطوّره.

واعتبر البيان : “أن إصرار الشخص المعني، (بوريل) وهو مدير سابق لمجموعة صناعية وهو الآن في نهاية عقده المهني، لن يفسد الشراكة التونسية الأوروبية”.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

الباطن :حادث مرور يسفر عن 4 إصابات

تدخلت  فرق النجدة و الإنقاذ التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بالقيروان التدخل إثر حادث مرور  جد  ظهر يوم  أمس بمنطقة الباطن من معتمدية القيروان الشمالية . و تتمثل صورة الحادث  في إصطدام سيارة نقل ريفي بسيارة مما تسبب في إصابة 04 ركاب بإصابات مختلفة ومتفاوتة الخطورة تم إسعافهم و نقلهم إلى مستشفى الأغالبة.

today27 يونيو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%