وطنية

سعيّد يؤكد ضرورة إيجاد حلّ في أسرع وقت يضمن حق الناشئة في التعليم ويحفظ حق المعلمين النواب

today29 أكتوبر 2022 3

Background
share close

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيد، مساء امس  الجمعة 28 أكتوبر 2022 بقصر قرطاج  وزير التربية، فتحي السلاوتي، بحضور رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان.

وأشار رئيس الجمهورية إلى أن الدستور ينص على أن التعليم إلزامي إلى حدود سن السادسة عشرة، ومن غير المقبول مهما كانت الأسباب أن يبقى عشرات الآلاف من التلاميذ دون أن يلتحقوا بالمدارس والمعاهد.

وأكد رئيس الدولة على إيجاد حلّ في أسرع الأوقات يحفظ حق الناشئة في تعليم سليم، ويحفظ حق المعلمين النواب بناء على خيارات واضحة ومقاييس موضوعية تضمن للتلاميذ حقهم المشروع في التعلّم وللمعلمين حقهم في التعليم مشددا  على أن أبناء شعبنا أمانة في أعناقنا جميعا، وعلى الجميع أن يشعر اليوم وغدا بواجبه المقدّس تجاه وطننا العزيز في أي موقع كان وفق ما جاء في بلاغ لرئاسة الجمهورية .

 

 

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

وطنية

طقس اليوم:ضباب كثيف وانخفاض في درجات الحرارة

من المنتظر أن يشهد طقس السبت 29 أكتوبر 2022 ضبابا محليا كثيفا في الصباح بالمناطق الشرقية للبلاد، مع سحب قليلة على كامل البلاد تكون أكثر كثافة بالمناطق الساحلية الشرقية. وتكون  درجات الحرارة انخفاضا طفيفا حيث تتراوح القصوى عامة بين 24 و29 درجة. و تكون  الرياح من القطاع الشرقي قوية نسبيا من 30 إلى 40 كلم/س قرب السواحل الشمالية وضعيفة فمعتدلة من 15 إلى 30 كلم/س ببقية الجهات. و يكون البحر […]

today29 أكتوبر 2022 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%