وطنية

سعيّد يؤكد على تشبّث تونس بالشرعية الدولية وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول

today29 أبريل 2022 1

Background
share close

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الجمعة 29 أفريل 2022 بقصر قرطاج، عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج.

واستمع رئيس الجمهورية، بالمناسبة، إلى عرض حول نتائج مشاركات تونس في اجتماعات إقليمية ودولية انعقدت خلال الفترة الفارطة ومن بينها الاجتماع الطارئ للجنة الوزارية العربية المعنية بالتحرك لوقف الإجراءات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة، واطلع، كذلك، على أهمّ الاستحقاقات الدبلوماسية المقبلة على الصعيدين الثنائي ومتعدد الأطراف.

وأسدى رئيس الجمهورية تعليماته بتعزيز علاقات التعاون والتبادل والشراكة مع الدول الشقيقة والصديقة في مختلف المجالات، وأكّد، أيضا، على تشبّث تونس بثوابت ومبادئ سياستها الخارجية وخاصة منها التمسّك بالشرعية الدولية وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول وتعزيز الأمن والسلم الدوليين والتسوية السلمية للنزاعات.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

وطنية

اجراءات استثنائية لتأمين النقل بمناسبة عيد الفطر

وضعت وزارة النقل، برنامجا استثنائيا ينطلق غدا الجمعة، ويتواصل حتى 5 ماي 2022 لتأمين النقل بمناسبة عيد الفطر المبارك وأوضحت وزارة النقل في بلاغ، اليوم الخميس 28 أفريل 2022، أن البرنامج الاستثنائي الذي وضعته بالتنسيق ق مع الشركات الوطنية والجهوية للنقل البري تحت الإشراف والنقل غير المنتظم للأشخاص لفائدة التونسيين “يقوم على تحسين عرض النقل وملاءمته مع الطلب المتوقع من خلال الرفع من جاهزية الأسطول ودعم الموارد البشرية”. كما يرتكز […]

today29 أبريل 2022 8 1

Post comments (0)

Leave a reply


0%